05:19 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في باكو

    بوتين يوعز برفع قيود السياحة الروسية إلى تركيا

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)
    513

    بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمته الهاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، رفع إجراءات التقييد لزيارات السياح الروس إلى تركيا.

    وقال بوتين، بحسب بيان الكرملين، إنه سيوعز للحكومة الروسية بالدخول في مفاوضات مع الجهات التركية المختصة لبحث استعادة التعاون الثنائي المتبادل المنفعة بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة وغيرهما من المجالات.

    وتابع الرئيس الروسي أن المقصود بالأمر، أيضا، رفع إجراءات التقييد بالنسبة لحركة السياحة الروسية إلى تركيا، متمنيا أن تتخذ الحكومة التركية خطوات إضافية في اتجاه تأمين تواجد المواطنين الروس في أراضي تركيا.

    وشدد بوتين على أن الرسالة التي تلقاها من الرئيس التركي مؤخرا شكلت الممهدات لطي صفحة الأزمة في العلاقات الثنائية وبدء عملية استئناف العمل المشترك في الموضوعات الدولية والإقليمية وكذلك تنمية مجمل العلاقات الروسية التركية.

    وأعرب الرئيس الروسي في هذا السياق عن أمله بأن إجراءات مقاضاة المواطن التركي المتهم بقتل الطيار الروسي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ستحمل طابعا موضوعيا.

    وقدم الرئيس الروسي تعازيه العميقة في ضحايا العمل الإرهابي في مطار إسطنبول، أمس الثلاثاء، الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. وأكد الجانبان في هذا الصدد على ضرورة تفعيل التعاون الدولي في مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد الجميع.   وعلى وجه العموم، اتسمت المكالمة بين الرئيسين بطابع عملي بناء، حيث كانت تهدف إلى استعادة الطابع الودي تقليديا للتعاون الثنائي المتعدد الأوجه بين البلدين.

    واتفق الرئيسان الروسي والتركي على دراسة إمكانية عقد لقاء خاص بينهما قريبا.

    كما اتفق الجانبان على أن يلتقي وزيرا خارجيتهما في الأول من يوليو/تموز القادم في مدينة سوتشي الروسية، في إطار اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأسود، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة مع التركيز على التسوية السورية، والمسائل الملحة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية التركية.        

     

    الموضوع:
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان
    باحث: اعتذار أردوغان لبوتين يمهد لحل في سوريا
    اعتذار أردوغان غير كاف
    بوتين وأردوغان يتفقان على لقاء شخصي وتطبيع العلاقات بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, فلاديمير بوتين, أخبار روسيا اليوم, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik