03:53 24 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    وزير الدفاع الروسي يقيل قائد ورئيس أركان أسطول بحر البلطيق ويعفيهما من مهامهما العسكرية

    Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 132

    علق وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عمل قائد أسطول بحر البلطيق، ورئيس أركان الأسطول، بسبب بعض أوجه القصور في التدريبات القتالية، وتشويه واقع الحال ضمن التقارير العسكرية المقدمة عن سير الأعمال العسكرية.

    موسكو — سبوتنيك.

    وأعلنت إدارة الخدمة الصحفية والإعلامية في وزارة الدفاع الروسية، اليوم: "وزير الدفاع وأعضاء الهيئة القيادية في وزارة الدفاع، قيموا المسؤولين الذين ارتكبوا أوجه قصور خطيرة في الخدمة، بحزم ومبدئية. وبعد استعراض ومحاسبة المجلس [الهيئة القيادية] لقائد أسطول البلطيق، ورئيس هيئة الأركان في الأسطول وعدد من المسؤولين، ونتيجة أوجه القصور الخطيرة في التدريب على القتال، وتشويه الحقائق في التقارير [تقارير المعلومات المرفوعة لوزارة الدفاع]، علق وزير الدفاع مهامهم، وتم تقديمهم لإعفائهم من وظائفهم، وإقالتهم من الخدمة العسكرية".

    وأضاف البيان: "إن محاسبة المسؤولين، ستجري بشأن أوجه القصور الخطيرة في تنظيم التدريب والعمليات اليومية للقوات (قوات)، وعدم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحسين ظروف عمل الموظفين، وعدم الحرص على المرؤوسين، وكذلك تشويه التقارير حول الوضع الحقيقي للأمور".

    وأورد البيان: "وزير الدفاع  أمر في أقرب وقت ممكن، باعتماد خطة للقضاء على أوجه القصور، وتنفيذه حتى نهاية هذا العام، وإعادة اختبار أسطول بحر البلطيق".

      ويعتبر أسطول بحر البلطيق  أحد أبرز أساطيل البحرية الروسية، التي جاءت خلفا لبحرية رابطة الدول المستقلة، والتي انبثقت هي الأخرى من مصاف البحرية السوفياتية، التي تفككت عقب انهيار الاتحاد السوفياتي، وانتهاء حقبة الحرب الباردة عام 1991. ويحتفل الأسطول البحري الحربي الروسي بعيده في اليوم الأخير من شهر يوليو/تموز.

    وتتكون القوات البحرية الروسية من 4 أساطيل استراتيجية عمليا، هي أسطول بحر الشمال، وأسطول المحيط الهادئ، وأسطول البحر الأسود، ويوجد أسطول روسي حربي صغير في بحر قزوين، بالإضافة للأسطول الحربي في حوض بحر البلطيق الذي زاره شويغو مؤخرا.

    انظر أيضا:

    شويغو: نضطر إلى الرد على زيادة نشاط الناتو قرب حدودنا
    رسائل زيارة شويغو إلى سوريا
    لماذا طار شويغو إلى الأسد
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik