01:16 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين: تركيا قدمت اعتذارا لروسيا والطرفان سيعملان الآن على إعادة العلاقات

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بلاده وتركيا، ستبدآن الآن بالعمل من أجل إعادة العلاقات بينهما، بعد أن قدمت تركيا اعتذارا على إسقاطها طائرة روسية حربية بالقرب من الحدود السورية التركية.

    موسكو- سبوتنيك.

    وقال الرئيس بوتين، خلال لقائه بالسفراء الروس في الخارج، اليوم: "بالأمس، كما تعلمون، جرى اتصال مع رئيس هذا البلد (أردوغان)، ومعروف حتى أن أنقرة قدمت اعتذارا على إسقاط القاذفة الروسية، وبعد أخذ هذا بعين الاعتبار، ستتخذ في وقت قريب، تدابير لاستئناف التعاون الثنائي".

    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    © Sputnik . Sergey Guneev

    - الرئيس بوتين يؤكد بأن الناتو يعزز مواقعه عند الحدود الروسية وأن هذا يهدف لتقويض التكافؤ العسكري مع روسيا…

    وأعلن بوتين، أن تعزيز حلف الناتو لمواقعه بالقرب من الحدود الروسية، يهدف لتقويض التوازن العسكري.

    وقال بوتين: "يتهموننا دوما أننا نقوم بنشاط عسكري، — أين؟ فوق أراضينا، بينما هم يطورون وضعهم على الحدود، وهذا طبيعي بالنسبة لهم".

    وأضاف الرئيس: "في بولندا والبلطيق تنتشر قوة الردع السريع، ويتم ملء ترسانة الأسلحة الهجومية، هذا كله يهدف إلى تقويض التوازن العسكري، الذي تراكم على مدى السنوات العشر".

    - الرئيس بوتين يوصي الدبلوماسيين الروس بالعمل على تسوية الأوضاع في بؤر التوتر…

    وأكد بوتين أنه يجب على الدبلوماسيين الروس مواصلة العمل على تسوية الأوضاع في بؤر التوتر القائمة والحيلولة دون ظهور بؤر توتر جديدة، أو اندلاع نزاعات جديدة، وفي المقام الأول قرب الحدود الروسية.

    وقال بوتين بهذا الصدد: "الدبلوماسية الروسية يجب أن تواصل المساهمة بشكل فعال في تسوية الأوضاع، في بؤر التوتر والنزاعات الموجودة، والحيلولة دون ظهور بؤر توتر، واندلاع نزاعات جديدة، وفي المقام الأول، قرب حدودنا".

    - الرئيس بوتين يدعو لمكافحة الهجمات الإعلامية ضد روسيا…

    وأكد بوتين، أنه يتوجب على روسيا زيادة الجهود لمحاربة الهجمات الإعلامية، مشيرا إلى أن الحرب في العالم قائمة لكسب الرأي العام.

    وقال بوتين: "الدبلوماسيون الروس، طبعا يدركون أهمية كسب المزاج الاجتماعي على أساس الرأي العام. في السنوات الأخيرة، نعمل كثيراً على هذه القضايا، لكن في ظروف الهجمات الإعلامية الحقيقية، التي يشنها بعض الشركاء ضد بلادنا، فإن المهمة مواجهة هذه الهجمات، تزداد أكثر في هذا الاتجاه".

    - الرئيس بوتين يدعو لعدم تمرير الكذب وعدم السماح بتزوير التاريخ…

    ودعا الرئيس بوتين، إلى عدم تمرير الكذب، وعدم السماح بتزوير التاريخ.

    وقال بوتين: "يجب مواجهة الاحتكار الإعلامي الغربي بنشاط، بما في ذلك دعم وسائل الإعلام الروسية العاملة بالخارج بكافة السبل المتاحة".

    وأضاف: "بالطبع، لا يجب تمرير الكذب بحق روسيا، ببساطة، و…السماح بتزوير التاريخ".

    وكان الرئيس فلاديمير بوتين، أجرى اليوم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الروسية المنتدبين إلى خارج روسيا الاتحادية، ومع السفراء الروس، وتناول الرئيس بوتين في خطابه الموجه للسفراء، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مثل قضية أوكرانيا والأزمة السورية، وتطورات الوضع في إيران، وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتنسيق بين مختلف الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي، المتنامي في مختلف دول العالم، نتيجة تفكير بعض الدول بالسيطرة على منابع النفط ومصادره، أكثر من تفكيرها بحفظ الأمن والاستقرار الدولي.

    انظر أيضا:

    أردوغان يعلن عن لقاء مع بوتين أثناء قمة مجموعة العشرين في الصين
    بوتين يمدد الحظر على استيراد الأغذية من الغرب
    بوتين يوعز برفع قيود السياحة الروسية إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الناتو, رجب طيب أردوغان, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik