08:14 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف

    تمديد الحظر الغذائي الروسي على الدول الغربية

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    وقع رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، على تمديد الحظر الغذائي الروسي حتى نهاية عام 2017، دون تغيير في قائمة السلع، وذلك ردا على العقوبات الأوروبية والغربية ضد روسيا.

    موسكو — سبوتنيك

    ونشر نص الإيعاز الذي وقعه رئيس الوزراء الروسي على الموقع الحكومي الرسمي لرئاسة الوزراء.

    والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي تأزمت على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014. وبعد أن فرضت بروكسل 3 حزم من العقوبات على روسيا. وتجسدت المجموعة الأولى بعقوبات ضد أشخاص من الروس والأوكرانيين، ممن يعتبرهم الاتحاد الأوروبي مسؤولين عن الإخلال بوحدة أراضي أوكرانيا، وتم تمديدها مرة أخرى يوم 10 آذار/ مارس حتى 15 أيلول/ سبتمبر 2016، ومن ثم فرضت عقوبات على بعض قطاعات الاقتصاد الروسي، وهي ما زالت قائمة حتى 31 تموز/ يوليو على الأقل، وتوجد مجموعة ثالثة من العقوبات تم فرضها على جمهورية القرم الروسية، وهي قائمة حتى 23 حزيران/ يونيو عام 2016 على الأقل.

    ورداً على هذه العقوبات، قامت روسيا بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت العقوبات عليها، وفي حزيران/ يونيو الماضي، تم تمديد الحظر حتى يوم 5 آب/ أغسطس من عام 2016. ومن بعدها قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 29 حزيران/ يونيو 2016 بتوقيع مرسوم رئاسي يقضي بتمديد الحظر المفروض من قبل روسيا ضد الدول التي فرضت العقوبات على روسيا، حتى يوم 31 كانون أول/ ديسمبر من العام القادم 2017.

    انظر أيضا:

    ميدفيديف يحدد أنسب سعر لبرميل النفط
    ميدفيديف: روسيا تعتزم تمديد عقوباتها الجوابية ضد الغرب
    ميدفيديف يوضح ماذا يريد منتجو النفط
    الكلمات الدلالية:
    دميتري ميدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik