Widgets Magazine
20:12 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قنبلة

    الدفاع الروسية: العلماء الروس ناجحون في منع الحرب العالمية الثالثة

    Kvedomosti.com
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    صرح نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء، بأن عمل علماء المركز النووي الفيدرالي الروسي – معهد الأبحاث للفيزياء التجريبية لعموم روسيا بمدينة ساروف في مقاطعة نيجني نوفغورود، يساهم في الحفاظ على الميزان النووي وتفادي الحرب العالمية الثالثة.

    نيجني نوفغورود — سبوتنيك.

    وقال بوريسوف أثناء المراسم المكرسة للذكرى الـ 70 لتأسيس المركز، مخاطبا العلماء، اليوم: "هذه مفارقة، ولكن مهنتكم بالذات يمكن اعتبارها إحدى أبرز المهن السلمية في العالم. ولفترة أكثر من 70 سنة لم ينشب حريق الحرب العالمية الثالثة، ولكم مساهمة مباشرة في هذه القضية".

    وأشار بوريسوف إلى أنه جرى بمركز ساروف تصميم الكثير من الشحنات النووية والقنابل التي "تكوّن اليوم نواة القوات النووية الروسية، وتضمن التوازن والسلام في العالم كله".

    يذكر، أن المركز النووي الفيدرالي الروسي- معهد الأبحاث للفيزياء التجريبية لعموم روسيا في ساروف هو مؤسسة تابعة لشركة "روس أتوم" الحكومية الروسية للطاقة الذرية.

    ويعتبر مركز ساروف من أكبر المعاهد الروسية، وهو يتولى القضايا العلمية والدفاعية. وساهم هذا المركز الذي تم تأسيسه يوم 9 نيسان/أبريل عام 1946 تحت اسم "مكتب التصاميم رقم 11"، بالجزء الحاسم في إنشاء السلاح النووي في الاتحاد السوفيتي وكسر الاحتكار الأميركي في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل
    بوتين يدعو إلى استخلاص الدروس من الحرب العالمية الثانية
    بالفيديو...الكشف عن مفاجأة "هتلر" النووية في الحرب العالمية بعد 71 عاما
    الكلمات الدلالية:
    اسلحة نووية, علماء, الحرب العالمبة الثالثة, الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik