15:37 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن روسيا والصين قامتا ببحث مسألة التعاون في مجال الدفاع الصاروخي خلال مشاورات في موسكو على مستوى وزارتي الدفاع.

    موسكو — سبوتنيك

    وذكر قسم المعلومات في وزارة الدفاع الروسية أن "الجانبين ناقشا مسائل التعاون العسكري، بما في ذلك مجال التعاون بين روسيا والصين في مجال الدفاع الصاروخي، وتم الاتفاق على سبل توفير الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

    وكانت مصادر رفيعة المستوى في المجال العسكري الروسي، قد أعلنت سابقاً لوكالة "نوفوستي"، بأن روسيا قد تبدأ بتسليم منظومة الدفاع الجوي "إس — 400" إلى الصين في نهاية العام الحالي 2016.
    والجدير بالذكر أن منظومات صواريخ "إس 400" الروسية، تمتاز بقدراتها الدفاعية الخارقة في تدمير الطائرات والتشويش على طائرات الإنذار المبكر، المحمول جواً، وسيطرتها على طائرات الاستطلاع، وغيرها من الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، وقدرتها على ضرب الصواريخ الباليستية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في ضرب الصواريخ متوسطة المدى ذاتية الدفع، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت.
    وتستطيع تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، كما تستطيع رصد الطائرات صغيرة الحجم بدون طيار، وحتى الرؤوس الحربية للصواريخ، التي تسير ضمن المسار الباليستي، بسرعة 5000 متر في الثانية، وليس بمقدور أي مجمع صاروخي آخر في العالم متابعة مثل هذا المسار، باستثناء صواريخ "إس-400" الروسية.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تنفي قصف حي سكني في حلب
    الدفاع الروسية تنصح ممثلي وزارة الخارجية الأمريكية بدراسة القانون الدولي والجغرافيا
    وزارة الدفاع الروسية تحصل على مقر قيادة جوي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الصين, وزارة الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook