09:12 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

    وزير الطاقة الروسي يبحث مع أمين عام "أوبك" تجميد إنتاج النفط خلال منتدى الطاقة بالجزائر

    © Sputnik. Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2016 (264)
    0 11410

    أعلن ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، فلاديمير فورونكوف، اليوم الجمعة، أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، والأمين العام الجديد لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، سيناقشان في أيلول/ سبتمبر، مسألة تجميد إنتاج النفط، وذلك خلال اجتماعهما في الجزائر على هامش منتدى الطاقة الدولي

    موسكو — سبوتنيك
    وقال فورونكوف عقب اجتماعه بالأمين العام الجديد للمنظمة: "أشاد باركيندو، بالعمل الكبير والمفيد الذي قام به نوفاك (وزير الطاقة الروسي)، لتحضير لقاء في الدوحة، وأكد أهمية مسألة التوصل إلى اتفاقية بشأن تجميد إنتاج النفط، وقال أنه سيتم مناقشة هذا الموضوع خلال المباحثات".
    — الأمين العام لمنظمة أوبك ومندوب روسيا يعتزمان اللقاء بشكل منتظم لبحث التعاون بين الطرفين…
    وأعلن فلاديمير فورونكوف، عن اتفاق مع الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، من أجل  عقد لقاء كل شهر أو شهرين، لبحث سبل تطوير العلاقات.
    وقال فورونكوف: "لقد اتفقنا على عقد اجتماعات منتظمة، مرة واحدة في الشهر، أو مرة واحدة كل شهرين نحن سنقوم بعقد مثل هذه الاجتماعات. على أي حال، هو أعرب عن استعداده لهذا الأمر".


    وأضاف فورنكوف: "أعطيت باركيندو رسالة من (وزير الطاقة الروسي) نوفاك، مع تهنئة من نوفاك (بمناسبة توليه منصبه). ومقترحات للحفاظ وحتى تنسيق الحوار بين روسيا وأوبك، وكذلك الاجتماعات بين الخبراء. هذا الاقتراح تقبله بكل احترام وتقدير وأبدى اندفاعا تجاهه".
    وأكد فورنكوف، أن الاجتماع  أظهر الالتزام التام بتطوير التعاون، الوزارات تبدي اهتماما بتطوير حوار مكثف مع أوبك، لأن مسائل وضع الأسعار والتعاون في هذا المجال، تؤثر على الاقتصاد العالمي بأسره".
    والجدير بالذكر أن أسعار النفط في السوق العالمية، ما زالت مستمرة بالانخفاض إجمالاً، منذ ما يقرب من 24 شهراً، على الرغم من الارتفاع الطفيف الذي شهدته مؤخراً. وذلك بسبب فائض  النفط الخام داخل السوق العالمية، ونتيجة تزايد مستوى الإنتاج العالمي، وأثار نمو سعر صرف الدولار وهبوط مستوى معظم أسواق الأوراق المالية في العالم، عدة تساؤلات بشأن ما إذا كان تراجع الطلب على النفط العالمي، سينمو بوتائر كافية، لتفوق كمية العرض كمية الطلب المرجوة، للخروج من أزمة انخفاض أسعار النفط العالمية.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2016 (264)

    انظر أيضا:

    وزير الطاقة الروسي يتوقع انتعاش سوق النفط في نهاية 2017
    وزير الطاقة الروسي: روسيا لن تشارك في قمة "أوبك" المقبلة
    وزير الطاقة الروسي: الباب لم يغلق أمام مشاورات لتثبيت إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    إنتاج النفط, اوبك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik