22:51 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح كارين نيرسيسيان، محامي المواطن الروسي، سيرغي ميرونوف، الموقوف في عاصمة أرمينيا يريفان، بطلب من الولايات المتحدة، بأن موكله متهم بتبييض الأموال ونقل التكنولوجيات بصورة غير شرعية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال نيرسيسيان لـ"سبوتنيك": "حتى الآن ليس من المعروف بالضبط، ما هي التهم الموجهة إليه، ولكن أثناء توقيفه تم الإعلان أنه مطلوب للسلطات الأمريكية للاشتباه به بتبييض الأموال بحجم 50 ألف دولار، ونقل تكنولوجيات ما.

    وأكد المحامي أن موكله لم يمتلك منفذا للتكنولوجيات العسكرية، وكان  يعمل في شركة روسية — بيلاروسية مديرا لقسم تكنولوجيات الفيديو.

    وأوضح أن المواطن الموقوف سيرغي ميرونوف من مواليد عام 1986، وهو من سكان موسكو، وتوجه إلى أرمينيا لقضاء إجازة مع زوجته، وتم توقيفه على الرغم من عدم وجود أي معلومات لدى القسم الروسي للانتربول حول أن المواطن على قائمة المطلوبين.

    وذكر المحامي أن موكله زار الولايات المتحدة مرة واحدة فقط في عام 2013، حين قضى هناك أسبوعا في مهمة عمل.

    وأضاف أن فترة توقيف المواطن الروسي تنتهي يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين يجب على السلطات الأرمنية اتخاذ إجراءات ما بحق ميرونوف. ويقوم نيرسيسيان حاليا بجمع الوثائق لإقناع هيئات السلطة الأرمنية بعدم وجود أي ضرورة لحبس موكله.

    ولا يزال ميرونوف رهن التوقيف في يريفان، وحسب توقعات المحامي، سيبت القضاء الأرمني في مسألة تسليمه للولايات المتحدة يوم الإثنين المقبل.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم, يريفان, أرمينيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook