09:26 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    تيريزا ماي

    بوتين يلتقي ماي على هامش قمة مجموعة العشرين

    © REUTERS/ Jonathan Ernst
    روسيا
    انسخ الرابط
    120

    التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا باي على هامش قمة مجموعة العشرين التي تنعقد في مدينة هانغتشو الصينية يومي 4 و5 سبتمبر الجاري.

    وأعرب بوتين خلال اللقاء عن أمله بأن تتطور العلاقات الروسية البريطانية في المجالين السياسي والاقتصادي بل وسترتقي إلى مستوى أعلى مما هي عليه اليوم.

    وأضاف الرئيس الروسي أن موسكو تتفهم طبيعة المشاكل المعقدة التي تواجهها الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة ماي في الوقت الحاضر.

    وقالت رئيس الوزراء البريطانية من جانبها إن بلادها تقف أمام تحديات كثيرة في المرحلة الحالية بعد قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشددة على أن حكومتها عاقدة العزم على تجاوز هذه الصعوبات.  

    كما أبدت أملها في إمكانية مواصلة الحوار البريطاني الروسي حول عدد كبير من بنود الأجندة الدولية والثنائية رغم وجود اختلافات موجودة في مواقف الجانبين من بعض الموضوعات.

    وأفاد مصدر في الوفد المرافق للرئيس الروسي بأن بوتين وماي بحثا أثناء اللقاء مشكلة هبوط حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين البلدين.   

    وأضاف أن الزعيمين تطرقا أيضا إلى عدد من القضايا الدولية الملحة وفي مقدمتها الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب الدولي.

    واتفق الطرفان، بحسب المصدر، على عقد اجتماع في موسكو بين خبراء روس وبريطانيين في مجال السلامة الجوية.

    هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وصل مساء السبت 3 سبتمبر/أيلول إلى مدينة هانغتشو الصينية، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تفتتح دورتها الـ11، الأحد 4 سبتمبر/أيلول، تحت شعار "نحو بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشط ومترابط وشامل"، وذلك لمناقشة سبل تعزيز النمو الاقتصادي العالمي وإنعاش الاقتصاد الدولي.

    انظر أيضا:

    لقاء غير رسمي لزعماء "بريكس" على هامش قمة مجموعة العشرين
    بوتين يرسل برقية إلى ديفيد كاميرون وتيريزا ماي
    تيريزا ماي تتولى رسمياً رئاسة وزراء بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    تريزا ماي, بوتين, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik