14:50 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    أفاد المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا عن رصده 6 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

    وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء، إلى أن  مسلحي "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة قصفوا من مدافع الهاون مناطق حوش دوارة والريحان وعربين ودوما وجوبر في ريف دمشق. كما قصفت فصائل "أحرار الشام" قرية عين العشرة في محافظة اللاذقية.

    وأشار المركز مع ذلك إلى أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى التهدئة، وصل إلى 569 بلدة. وجاء في بيانه  أنه "تم خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاقات وقف الأعمال القتالية مع ممثلي 6 بلدات، 4 منها في محافظة اللاذقية وبلدتان في محافظة حمص.


    كما ذكر أن المفاوضات تتواصل بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى بدون تغيير، وهو 69 جماعة حاليا.
    والجدير بالذكر، أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 شباط/فبراير الماضي، دون أن تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"  الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.
    ويواصل الإرهابيون مساعيهم الرامية إلى تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بقصف المدن والبلدات ومواقع الجيش السوري في مختلف مناطق البلاد.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى التهدئة في سوريا إلى 383
    سوريا: اتساع نطاق التهدئة رغم استمرار الخروقات
    اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم تسجيل خروقات
    سوريا.. نطاق التهدئة يتسع رغم خروقات يومية
    الكلمات الدلالية:
    حميميم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook