16:54 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أظهرت باكستان خلال المعرض الروسي العسكري "الجيش 2016" ، الذي أقيم في مدينة كوبينكا، بضواحي العاصمة موسكو ، رغبتها في اقتناء تكنولوجيا الحرب الإلكترونية وتتطلع إلى تعاون طويل الأمد مع روسيا، وجاء ذلك وفقا ما نقلته صحيفة "إزفستيا" الروسية عن المدير العام لإدارة المشاريع الإذاعية والاتصالات السلكية واللاسلكية الوطنية في باكستان محمد مسعود.

    موسكو — سبوتنيك.

    ونقلت صحيفة "إزفستيا" عن مسعود قوله: "نحن مهتمون بأنظمة المراقبة وأجهزة الكمبيوتر ذات المستوى العالي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية وأنظمة إشارة التشويش لتحديد المواقع وطائرات بدون طيار ومعدات لاستطلاع الإذاعة والمراقبة وأنظمة لجمع المعلومات السرية. كما مهتمون أيضا بمعدات لضمان نظم الاتصالات وأنظمة مراقبة الحدود الخارجية… ونحن مهتمون بالتكنولوجيا الروسية، لملء الثغرات الموجودة".

    وأضاف المتحدث للصحيفة: "نحن منذ زمن بعيد نطمح للتعاون مع روسيا…. ونحن نتطلع لنصبح منصة لترويج التكنولوجيات الروسية في باكستان، لكي تجد سوقها في البداية في بلادنا ومن ثم إلى جميع أنحاء المنطقة، كما ندرس أيضا مسألة إمكانية البحث والتطوير بصورة مشتركة في المستقبل".

    ووفقا للصحيفة إسلام آباد مهتمة بتعاون طويل الأمد مع روسيا.

    وتجدر الإشارة إلى أنه عرض خلال منتدى "أرميا 2016" بضواحي موسكو، الأسبوع الماضي، ما يزيد على 100 نموذج للمعدات العسكرية وأسلحة الجيش الروسي. وكان من الممكن الإطلاع على المعدات سواء بحالة متوقفة أو بحالة التشغيل. وتم اختيار 190 نموذجا من المعدات الحديثة لاستعراض قدراتها، بما فيها وأنظمة آلية تعرض في مطار كوبينكا وميدان "ألابينو" للتدريب بضواحي موسكو.

    انظر أيضا:

    باكستان تتطلع إلى شراء مقاتلات روسية بدلا من "إف-16"
    باكستان تجد بديلا عن مقاتلات إف-16
    باكستان لا تحصل على مقاتلات إف-16 إلا مقابل أموالها
    الكلمات الدلالية:
    صفقات تسليح, باكستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook