16:40 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعتزم إشراك الهند في الاستثمار المشترك للجرف القاري في منطقة القطب الشمالي.

    نيودلهي — سبوتنيك

    وقال روغوزين للصحفيين في أعقاب اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الروسية — الهندية في نيودلهي، اليوم: "بدون شك، هناك مشاريع مثيرة للاهتمام في مجال استثمار الجرف القاري. ونحن نعتزم، وضع آلية لدخول الجرف القاري بمنطقة القطب الشمالي، أن ندعو الشركاء الهنود، وليس فقط الصينيين، للمشاركة في ذلك. ودراسة إمكانيات المسار البحري الشمالي، بالإضافة إلى أمور أخرى، ستناقش قريبا مع زملائنا".

    وأضاف روغوزين، أنه بإمكان روسيا والهند التعاون في تنفيذ مشروع آخر للبنية التحتية، إلى جانب المسار البحري الشمالي، وهو الممر "الشمالي — الجنوبي" للنقل.

    وأوضح أن هذا المشروع، في حال تنفيذه، سيكون مرتبطا، إلى جانب أمور أخرى، بنقل السلع من الهند إلى أوروبا، مشيرا إلى أن احتمال إنشاء الممر المذكور كبير.

    هذا، وعقد في العاصمة الهندية اليوم الثلاثاء، اجتماعا دوريا للجنة الحكومية المشتركة الروسية — الهندية، الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين عن الجانب الروسي، ووزيرة الخارجية سوشما سواراج عن الجانب الهندي. والهدف الرئيس من الاجتماع هو التحضير للقاء ثنائي على مستوى القمة بين روسيا والهند، الذي سيعقد في غوا الهندية الشهر المقبل، قبيل قمة مجموعة "بريكس" التي تضم "البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا".

    انظر أيضا:

    روغوزين يؤكد تسليم إيران منظومات "إس-300"
    روغوزين: نجاح الجيش العراقي مرتبط بالتعاون مع روسيا
    روغوزين يبحث مع معصوم تفعيل التعاون الروسي العراقي
    روغوزين: سيتم فتح مصنع لتجميع الطائرات ومركز للمروحيات في باكو
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook