21:45 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أشار المراقبون الأجانب الذين يتابعون سير التصويت في انتخابات الـ"دوما" الروسية (مجلس النواب)، إلى جو الانفتاح والتنظيم الجيد لهذه العملية الانتخابية، وامتدحوا سير عمليات التصويت.

     أعلن رئيس المنظمة الشبابية الديمقراطية "DEMYC" خافيير هورتادو ميرا، على سبيل المثال، أن روسيا تشهد إصلاحات سياسية، التي أحد أهم اتجاهاتها — زيادة وتعزيز مدى انفتاح المنظومة.

    وقال: "هنا تبدأ الأمور من صناديق الاقتراع الشفافة في المراكز الانتخابية وتنتهي بتنظيم العملية ذاتها. كل شيء بدا شفافا ومفتوحا للجمهور والمجتمع". وشدد على وجود اهتمام كبير من جانب الناخبين بالعملية الانتخابية.

    من جانبه لاحظ عضو البرلمان الأوروبي ستيفانو ماوليو، أن النظام الانتخابي الروسي تغير كثيرا نحو الأفضل. وقال: "وهذا الأمر يشاهد ليس فقط في وجود تنوع كبير في قائمة الأحزاب المشاركة بل وفي كيفية استعدادها لهذه الانتخابات".

    وذكر البرلماني الأوروبي أنه تمكن مع زملائه خلال يوم من زيارة أربعة مراكز للاقتراع شاهدوا خلالها كيفية إجراء التصويت، وتحدثوا مع الناخبين. وقال: "كل الأمور تجري بشكل جيد بدون أي انتهاكات"، بحسب موقع "لينتا.رو".

    وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تشهد اليوم الأحد 18 سبتمبر/ أيلول انتخابات مجلس النواب الـ"دوما". وبالإضافة إلى ذلك، تجري في 39 منطقة من الكيانات الروسية عمليات انتخاب البرلمانات الإقليمية وفي تسعة كيانات سيتم انتخاب حكام المقاطعات. وتجري كذلك انتخابات هيئات السلطة المحلية والبلدية في عدة آلاف من التشكيلات البلدية.

    انظر أيضا:

    انطلاق الانتخابات البرلمانية في روسيا الاتحادية
    الكلمات الدلالية:
    شفافية, إشادة, تنظيم, الانتخابات البرلمانبة, الدوما, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook