00:32 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية على جميع الأراضي الروسية مساء الأحد 18 سبتمبر/ أيلول.

    كانت مراكز الاقتراع في العاصمة موسكو، قد افتتحت بحضور المراقبين الحزبيين والمستقلين للوقوف على سير التصويت واستثناء أي اتهامات قد تكيلها القوى السياسية المتنافسة لبعضها بعد انقضاء الانتخابات، فضلا عن الكاميرات المنصوبة والبث الحي الذي نظمته اللجنة المركزية للانتخابات الروسية في جميع المراكز الانتخابية على امتداد البلاد.

    وبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا 95 ألف مركز، بما يتيح التصويت لأكثر من 111 مليون ناخب، واستقبال المواطنين من تمام الساعة 8 صباحا وحتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي بدءا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غربها.

    انتخابات مجلس النواب الروسي "الدوما" التي شهدتها روسيا اليوم، السابعة من نوعها في روسيا الاتحادية بعد أن نظمت أول انتخابات لمجلس "الدوما" في روسيا المعاصرة في ديسمبر/ كانون الأول 1993، وذلك منذ حله في أعقاب ثورة أكتوبر سنة 1917.

    ويخوض الانتخابات 14 حزبا هي "رودينا"، و"شيوعيو روسيا"، "المتقاعدون من أجل العدالة"، و"روسيا الموحدة"، و"الخضر"، و"المنبر المدني"، و"الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي"، و"بارناس"، و"روست"، و"القوة المدنية"، و"يابلوكو" و"الحزب الشيوعي الروسي" و"وطنيو روسيا" و"روسيا العادلة".

    ويتنافس 6510 مرشحين على شغل 450 مقعدا في مجلس "الدوما"، ليشغل 225 مقعدا مرشحو الأحزاب السياسية، و225 مقعدا مرشحو الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد.

    انظر أيضا:

    العالم يشيد بالتنظيم الجيد للانتخابات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    صناديق الاقتراع, إغلاق, الانتخابات البرلمانبة, الدوما, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook