08:04 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الإثنين، أن بلاده ترى أن التزام الجيش السوري فقط بالهدنة لا معنى له ما دامت باقي الأطراف غير ملتزمة بها.

    موسكو — سبوتنيك.

    وفي سياق متصل قال رئيس إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الأربعاء، أن مجموعات المعارضة المسلحة انتهكت نظام وقف إطلاق النار في سوريا 302 مرة منذ إعلانه ما أدى الى مقتل 63 وإصابة 252 مدنيا، وخسرت القوات المسلحة السورية 153 عسكريا.

    وقال رودسكوي للصحفيين: "وفقا للاتفاقيات الروسية — الأميركية تم إعلان نظام وقف إطلاق النار في سوريا اعتبارا من الساعة 19:00 من مساء يوم 12 أيلول/سبتمبر. يجب التأكيد على أنه خلال هذه الفترة لم يتم تحقيق التزام المسلحين بنظام وقف إطلاق النار. خلال آخر 24 ساعة بلغ عدد أعمال إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة 53 مرة. ومنذ اعلان نظام وقف الأعمال العدائية تم انتهاكه 302 مرة، وخلال هذه الفترة، قتل 63 وأصيب 252 مدنيا، وبلغت خسائر الجيش السوري 153 عسكريا".

    أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الفريق فلاديمير سافتشينكو، اليوم الإثنين، أن مجموعات المعارضة المسلحة في سوريا استفادت من الهدنة وتستعد للتقدم في محافظتي حلب وحماة.

    وقال سافتشينكو: "في محافظتي حلب وحماة، تقوم مجموعات المعارضة السورية، التي استفادت من قيام القوات المسلحة السورية بوقف إطلاق النار، بإعادة تجميع قواتها وتستعد للتقدم من أجل السيطرة على مناطق جديدة".

     

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تعلن حصيلة اليوم الخامس من هدنة سوريا
    دمشق تتوجه بالشكر لوزارة الدفاع الروسية
    الدفاع الروسية تحوز على أداة لاختراق الطائرات المسيرة
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook