Widgets Magazine
02:50 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مبنى الوزارة الخارجية التركية

    الخارجية التركية: أنقرة لا تعترف بنتائج انتخابات مجلس الدوما في القرم

    © AFP 2019 / Sheimo Uglu
    روسيا
    انسخ الرابط
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)
    0 03

    أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، بأن أنقرة لا تعترف بنتائج انتخابات مجلس النواب (الدوما) الروسي، التي أجريت على أراضي شبه جزيرة القرم.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتشا، في بيان وصلت وكالة "نوفوستي" نسخة منه: "تركيا تواصل دعمها لوحدة الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم. الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأسبوع الماضي في روسيا، نقيمها انطلاقا من موقفنا هذا. وبالتالي نتائج الانتخابات في القرم من وجهة نظرنا لا تملك أي قوة قانونية ".


     
    والجدير بالذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم، عاد إلى قوام روسيا الاتحادية، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، حين صوتت أغلبية الناخبين لصالح الانضمام إلى روسيا.

    وأعلنت موسكو مرارا أن سكان شبه جزيرة القرم، أجروا استفتاءهم بطريقة ديمقراطية، بما يتفق تماما مع بنود القانون الدولي، وميثاق منظمة الأمم المتحدة، مؤكدة ضرورة احترام وقبول هذا الخيار، لأنه يمثل خيار أغلبية سكان القرم.

    يذكر أن انتخابات مجلس الدوما للبرلمان الاتحادي الروسي، جرت يوم الـ 18 من أيلول/سبتمبر 2016، حيث تم انتخاب 225 نائباً طبقاً لنظام الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد (نظام الأغلبية) و225 نائبا طبقا لنظام القوائم الحزبية (النظام النسبي).

      وجرت في شبه جزيرة القرم، انتخابات مجلس الدوما الروسي، للمرة الأولى، حيث تم تشكيل ثلاث مناطق ذات المقعد الواحد وفي سيفاستوبول — واحد، ويملك حق التصويت في الانتخابات الاتحادية والإقليمية والمحلية في شبه جزيرة القرم 1.46 مليون مواطن.

    الموضوع:
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)

    انظر أيضا:

    جميلة "القرم" فى كيرتش
    مقاتلات "سو- 27" تقضي على مجموعات تخريبية افتراضية في القرم
    روسيا تبدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق تشمل القرم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القرم, جزيرة القرم, أخبار تركيا اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, القرم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik