05:10 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    Japanese Prime Minister's Shinzo Abe  and Russian President Vladimir Putin

    طوكيو تنتظر باهتمام بالغ زيارة بوتين المرتقبة

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21502

    دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى تطوير العلاقات مع روسيا، وشدد على أهمية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى اليابان.

     

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال آبي في البرلمان الياباني، خلال افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، اليوم الاثنين: "حل مسألة الحدود ووضع حد للعلاقة غير الطبيعية، بعد 71 سنة من الحرب، ليس لدينا اتفاق سلام، يمكننا الحصول على إمكانيات أكبر للتعاون الروسي-الياباني، بما في ذلك في الطاقة".

    وأشار رئيس الوزراء الياباني إلى أن "قيام الرئيس الروسي [بوتين] بزيارة إلى اليابان في هذا العام، يمكن أن تقدم المحادثات من خلال الرئيسين.

    هذا وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية، ياسوهيسا كاوامورا، في وقت سابق، أنه سيتم بحث مسألة معاهدة السلام، والقضايا السياسية والاقتصادية، خلال الزيارة المقررة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى اليابان، يوم 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري، مؤكداً عزم بلاده تعزيز التعاون مع روسيا في محاربة تجارة المخدرات.

    والجدير بالذكر أن يوم 6 أيار/مايو 2016، شهد محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في مدينة سوتشي الروسية. وذكرت وسائل الإعلام اليابانية بهذا الصدد، أن رئيس الوزراء الياباني اقترح خطة للتعاون الاقتصادي مع روسيا، مكونة من ثمان نقاط، بالتوازي مع عملية التفاوض الجارية، بشأن معاهدة السلام بين البلدين، ومستقلة عنها.

     

     

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء اليابان يدعو بوتين لزيارة طوكيو
    بوتين يجد حلا لا يشعر اليابان بأنها مهزومة
    اليابان تغبط روسيا
    الكلمات الدلالية:
    رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي, فلاديمير بوتين, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik