11:26 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رمضان قاديروف

    رمضان قاديروف يترأس جمهورية الشيشان للمرة الثالثة

    © Sputnik . Alexey Drujinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    تولى رمضان قاديروف، اليوم الأربعاء، منصبه كرئيس لجمهورية الشيشان للمرة الثالثة بعد الانتخابات المباشرة التي جرت يوم 18 أيلول/سبتمبر، حيث شغل هذا المنصب مرتين سابقا.

    موسكو — سبوتنيك.

    وفي مراسم تنصيبه، قال قاديروف وباللغتين الروسية والشيشانية، واضعا يده على الدستور، اليوم: "أقسم عند ممارسة صلاحيات رئيس جمهورية شيشان أن أحترم وأحافظ على حقوق وحريات الإنسان والمواطن، والالتزام بدستور روسيا الاتحادية، والالتزام والحفاظ على دستور جمهورية شيشان، وأن أخدم شعبي المتعدد الجنسيات بإخلاص."

    هذا وأقيم حفل التنصيب في القاعة الحكومية للحفلات المسرحية والموسيقية في غروزني. وافتتحها رئيس البرلمان الشيشاني محمد داوود، الذي دعا قديروف إلى المنصة لأداء اليمين وفقا لدستور الجمهورية.

    وكان رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف قد أعلن، سابقاً، أن الفوز بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية يعتبر مسؤولية كبيرة بالنسبة له.

    وأظهرت بيانات النظام الآلي "للانتخابات" بعد فرز جميع البروتوكولات، تصدر القائم بأعمال رئيس الشيشان رمضان قديروف، في الانتخابات المباشرة لرئيس الجمهورية بنسبة 97.56 بالمئة من الأصوات.

    وتنافس على منصب رئيس الشيشان إلى جانب قديروف ثلاثة مرشحين آخرين- مرشح عن حزب "النمو"، المفوض بحماية حقوق رجال الأعمال في الشيشان إدريس عثمانوف، رئيس الفرع الإقليمي لـ"روسيا العادلة" سلطان دينيلخانوف، ومرشح الشيوعيين، رئيس الغرفة الاجتماعية في الجمهورية، خير سولت باتايف.

    انظر أيضا:

    قاديروف: سنقوم بكل سرور بتدريب العسكريين السوريين
    "صندوق أحمد قاديروف الخيري" يرسل مستلزمات مدرسية إلى سوريا
    قاديروف يتصدر انتخابات رئيس الشيشان
    الكلمات الدلالية:
    رمضان قاديروف, الشيشان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik