11:30 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو والخرطوم تؤكدان "التقارب أو التطابق" في النهج بشأن قضايا مكافحة الإرهاب الدولي والتسوية في سوريا وليبيا والعراق واليمن.

    موسكو، 11 أكتوبر — سبوتنيك. 

    وجاء في بيان للخارجية الروسية، صدر في ختام زيارة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أنه "جرى التأكيد على تقارب أو تطابق المواقف لروسيا والسودان حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك حول مكافحة الإرهاب الدولي ومهام تسوية النزاعات في سوريا وليبيا والعراق واليمن".

    وأشارت الخارجية إلى أنه "خلال المباحثات واللقاءات التي جرت، قدم الرئيس [السوداني عمر] البشير وغيره من القادة السودانيين تقييماتهم للأوضاع السياسية — الاجتماعية والاقتصادية في السودان، بما في ذلك في سياق إتمام الحوار الوطني. وأشير في هذا الصدد إلى تحسن الأوضاع الأمنية في دارفور والولايات الجنوبية للبلاد".

    هذا، وقد شارك بوغدانوف خلال زيارته للسودان في مراسم اختتام المؤتمر العام للحوار الوطني في السودان. والتقى بوغدانوف بالرئيس السوداني عمر البشير وعدد من كبار المسؤولين في البلاد، بمن فيهم وزير الخارجية ومساعد الرئيس السوداني ووزير المعادن.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة في سوريا
    بوغدانوف: لدى المعلم دعوة مفتوحة لموسكو ونحن دائما بانتظاره
    بوغدانوف: نهاية العملية العسكرية الروسية في سوريا غير مرئية حتى الآن
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, السودان, روسيا, أخبار روسيا اليوم, أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook