09:14 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يُبين موقف موسكو من الأزمة السورية ويقيم السياسة الأمريكية

    © Sputnik. Alexei Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 50

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شرح الموقف الروسي من الأزمة السورية، وما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة بهذا الصدد، في الاجتماع المغلق مع قادة دول "بريكس" الذي انعقد في ولاية غوا الهندية يومي السبت والأحد الماضيين.

    موسكو — سبوتينك

    وقال ريابكوف، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: " بوتين وضع النقاط على الحروف، وراء الأبواب المغلقة، مع قادة "بريكس"، بما يتعلق بسوريا، وتقييمنا للسياسة الأمريكية.

    وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "نحن غير مضطرين إلى جذب أحد بالقوة، ونحن، كالسابق، نسير في طريق، بقدر الإمكان مريح للجميع، ولا يوجد هناك أي سبب لتوقع أن سيتم تحويل "بريكس"، إلى أداة من أجل حل قضايا السياسة الخارجية الحالية، لأن لدى الدول الأخرى مسائل أخرى ذات أولوية على جدول الأعمال".

    وذكر نائب وزير الخارجية الروسي أنه ضمن نتائج المبادثات في غوا، تسجيل العديد من المواضيع السياسية المهمة بالنسبة لروسيا والعالم، مشيرا إلى أنه لأول مرة تم دعم المبادرة الروسية لوضع اتفاقية بشأن حظر الإرهاب الكيميائي والبيولوجي، بهذه القوة، حيث سابقا كانت الصورة غير ذلك.

    ولفت ريابكوف أيضا إلى أهمية ما تضمنت الوثائق الختامية من صيغ حول عدم جواز فرض العقوبات من جانب واحد، وحول مكافحة الإرهاب بجهود جماعية.

    وأفاد نائب وزير الخارجية الروسي بأنه عند مقارنة الوثائق التي تم اعتمادها في اجتماع غوا، بتلك التي صدرت عن الاجتماعات السابقة في إطار مجموعة "بريكس"، يمكن بكل سهولة ملاحظة أنه يتم توسيع جدول الأعمال تدريجيا للمجموعة، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه سوف يستمر في المستقبل، خلال رئاسة الصين لها.

    هذا واستضافت غوا الهندية، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، القمة السنوية الثامنة لقادة مجموعة "بريكس"، بحضور زعماء الدول الخمس، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، حيث ناقشوا خطط التعاون في المستقبل القريب، وكذلك مجموعة واسعة من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية.

     

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    بوتين: سوريا ليست سبب تدهور العلاقات مع واشنطن والأمر بدأ من يوغوسلافيا
    بوتين يبحث الوضع في سوريا مع شي جين بينغ خلال الزيارة للهند
    بوتين يوقع اتفاقية تصدير منظومات صواريخ "إس-400" للهند
    بوتين ومودي يطالبان بتوطيد الهدنة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, بريكس, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik