22:06 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رأى رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، فلاديمير شامانوف، اليوم الأربعاء، بأن الوضع خلال "الهدنة الإنسانية" في حلب السورية من غير المحتمل أن يتغير بشكل كبير، وأن تطورات الأوضاع في المنطقة، حتى الآن من الصعب التنبؤ بها.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال شامانوف في لقاء مع قناة "روسيا-24" التلفزيونية رداً على سؤال بهذا الخصوص، اليوم:" أعتقد بأن الوضع خلال "الهدنة الإنسانية" من غير المحتمل أن يتغير بشكل كبير، وإن شاء الله، سيكون هناك بعض التغيير للأفضل، ولكن لا تزال تطورات أحداث الصراع متواصلة ، من هذا المنطلق فإن النتيجة لا يزال من الصعب التنبؤ بها".

    وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن أن القوات السورية ستتراجع عند بدء الهدنة إلى مسافة تسمح للمسلحين بالخروج من شرق حلب عبر ممرين مخصصين لذلك.

    بدوره أكد رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، في وقت سابق، أن روسيا اتخذت قرار إعلان الهدنة الإنسانية في سوريا اعتبارا من صباح 20 تشرين الأول/أكتوبر بهدف عبور السكان المدنيين وإجلاء المرضى والجرحى، وخروج المسلحين.

    ومن جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أمس الثلاثاء، أن الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة 8 ساعات، تعكس أن موسكو تتعامل بمسؤولية كبيرة مع مهمة تأمين وصول المساعدات. والهدنة لمدة 8 ساعات تتماشى مع اقتراح المبعوث دي ميستورا بهذا الشأن.

    هذا وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أول أمس الإثنين، بأن الولايات المتحدة تعتبر قرار السلطات الروسية والسورية وقف الغارات على شرق حلب خطوة جيدة ولكن متأخرة.

    انظر أيضا:

    هكذا سيرد الدوما على القرار البريطاني بإغلاق حسابات "آر تي"
    الدوما الروسي يصادق على اتفاقية نشر القوات الجوية الروسية في سوريا بشكل دائم
    رئيس الدوما يرد على سؤال عن صدام روسيا وأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، فلاديمير شامانوف, روسيا, سوريا, أخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم, اخبار روسيا الان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook