14:01 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يتهم كييف بارتكاب "جريمة ضد الإنسانية" في القرم

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    1110

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن حصار أوكرانيا لشبه جزيرة القرم بقطع إمدادات الماء والكهرباء كاد أن يكون جريمة ضد الإنسانية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بوتين، اليوم الأربعاء، في منتدى الأقاليم للجبهة الشعبية الروسية: "فيما يتعلق بقطع إمدادات المياه، وهذا العمل مرتبط بانقطاع التيار الكهربائي، كله هذا يقارب الجريمة ضد الإنسانية، قطع التيار الكهربائي عن منطقة كبيرة حيث يعيش ملايين من الناس…في فصل الشتاء"، مضيفا "ولكن بالنسبة لأولئك الذين قاموا بذلك، فهو غباء. ماذا توقعوا؟ أنا لا أفهم ببساطة، أن يركع الجميع على ركبهم ويطلبوا الصدقات؟ بساطة تُدهش. أغبياء مذهلون".

    وأفاد الرئيس: "منظمات حقوق الإنسان التزمت الصمت، لكن الحقيقة أن تلك جريمة، لكن أقول لكم بصراحة. لقد أعجبت بالناس، بهؤلاء الناس، الذين يعيشون في القرم، ورد فعلهم على ما يحدث. هذه رجولة، التحكم بالذات والرغبة في الكفاح للحصول على حقوقهم".

    هذا وقد خيم الظلام في شبه جزيرة القرم، يوم 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بسبب نسف أعمدة خطوط الكهرباء في جنوب أوكرانيا، التي تزود شبه الجزيرة بالطاقة الكهربائية، وقد تم فرض حالة الطوارئ في المنطقة وقتها، وأعلن النائب الأول لرئيس الوزراء في حكومة القرم ميخائيل شيريميت، في 27 من الشهر نفسه، أن القرم بدأت تتلقى إمدادات الكهرباء عبر جسر الطاقة من إقليم كوبان الروسي المجاور، وهي كميات صغيرة تستخدم لسد حاجات مدينة كيرتش التي تشهد أكبر مشاكل بسبب قطع الكهرباء عن شبه الجزيرة. وقد تم بناء جسر للطاقة لاحقاً، ما سمح بتوفير نحو 400 ميغاواط إضافيا.

    انظر أيضا:

    هدية عباس: جمهورية القرم هي جزء لا يتجزأ من روسيا
    سوريا تعترف رسمياً بانضمام القرم إلى روسيا
    العثور على "بوتين" في القرم
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, القرم, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik