06:52 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    لافروف: الرئيس الروسي لن يستأذن أحدا لزيارة القرم

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    185470

    صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، بأن قيادة روسيا الاتحادية تملك الحق في زيارة أراضي البلاد دون أخذ تصريح من أي طرف.

    سوتشي — سبوتنيك

    وقال لافروف، ردا على سؤال الصحفيين عن احتجاجات الجانب الأوكراني بشأن زيارة بوتين الأخيرة إلى شبه جزيرة القرم، اليوم: "لا يمكننا ولا بأي حال التغلب على هذا الشيء، لأن هذا الأمر لا يعنينا. هذه أرضنا وقيادة روسيا لديها الحق في زيارة أراضيها من دون أخذ الإذن من أحد".

    وكانت أوكرانيا قد أعربت في وقت سابق عن احتجاجها الشديد، بسبب زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى شبه جزيرة القرم، حيث جرى منتدى "الجبهة الشعبية" لعموم روسيا، وأعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم، أن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين للقرم، ليست من شأن أي دولة كانت، بما في ذلك أوكرانيا، مشيرا إلى أنه من حق الرئيس زيارة أي منطقة روسية بما في ذلك القرم.

    هذا وقام بوتين، يوم أمس الأربعاء، بزيارة شبه جزيرة القرم، حيث شارك في منتدى "الجبهة الشعبية" لعموم روسيا في شبه الجزيرة.

    الجدير بالذكر، أن "الجبهة الشعبية" لعموم روسيا هي عبارة عن ائتلاف من منظمات وحركات سياسية واجتماعية، تأسس في أيار/ مايو عام 2011، بمبادرة فلاديمير بوتين [في ذلك الوقت — رئيس الحكومة الروسية].

    ويذكر، أن القرم عادت إقليما فدرالياً روسيا بعد استفتاء جرى يوم 16 آذار/ مارس عام 2014 في جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول، صوتت الأغلبية الساحقة من المشاركين فيه لصالح العودة إلى روسيا. ولم تعترف أوكرانيا والدول الغربية بنتائج الاستفتاء، ولا تزال تعتبر القرم جزءا من أراضي أوكرانيا.

    انظر أيضا:

    بوتين يتهم كييف بارتكاب "جريمة ضد الإنسانية" في القرم
    هدية عباس: جمهورية القرم هي جزء لا يتجزأ من روسيا
    سوريا تعترف رسمياً بانضمام القرم إلى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    اذن, زيارة, بوتين, لافروف, القرم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik