02:59 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    اختتم، اليوم الجمعة، التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولم تحصل روسيا على العدد المطلوب من الأصوات للانتخاب في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك.

    وتنافست روسيا وكرواتيا وهنغاريا، على مقعدين في مجلس حقوق الإنسان المكلف معالجة انتهاكات حقوق الإنسان في العالم، إذ حصلت روسيا على 112 صوتا. وفي النهاية تولت كرواتيا وهنغاريا مقعدين في المجلس يمثلان مجموعة دول أوروبا الشرقية، بدعم  114 صوتا لكل منهما،  بعد تصويت شاركت فيه 144 دولة.

    وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة 14 عضوا جديدا في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة للأعوام 2017-2019.

    وتجدر الإشارة إلى أن عضو لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، سيرغي جيليزنياك "روسيا الموحدةٍ" يرى  بأن دعوة منظمات ممولة من الغرب لطرد روسيا من مجلس حقوق الإنسان الأممي، تبدو استفزازية ومخالفة لمعظم أنشطة حقوق الإنسان.

    كما سبق وأكد نائب الأمين العام السابق للأمم المتحدة، رئيس المجلس العام الروسي لشؤون التعاون الدولي والدبلوماسية العامة، سيرغي أوردجونيكيدزه، أنه لا يمكن استبعاد روسيا من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من وجهة نظر قانونية.

     هذا وكانت أكثر من 80 مؤسسة لحقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية، قد طالبت باستبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الأممية بسبب سياستها في سوريا.

    انظر أيضا:

    الغرب في حالة ذعر...روسيا تعد "جحيما نوويا" للأعداء
    الخارجية الروسية: نشر المارينز في النرويج حلقة في سلسلة التجهيزات العسكرية الأمريكية ضد روسيا
    الناتو: لا نبحث عن المواجهة بل عن علاقة بناءة أكثر مع روسيا
    رئيس وزراء روسيا يتوجه إلى فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook