05:38 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم تركيا

    هناك "حاجة ملحة" للاتصالات بين الأركان العامة الروسية والتركية

    © Sputnik. Chadica
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 34831

    صرح رئيس الإدارة المركزية الروحية للمسلمين، مفتي روسيا، طلعت تاج الدين، بأن المحادثات بين رؤساء أركان القوات المسلحة في كل من روسيا وتركيا تعتبر "حاجة ملحة" للمساعدة في إقامة تعاون في سوريا، وتعبر عن استعادة العلاقات بين البلدين.

    موسكو — سبوتنيك
    وفي وقت سابق قالت هيئة الأركان العامة التركية، بأن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية خلوصي عكار، متواجد في روسيا، في زيارة: "بناء على دعوة رسمية من نظيره الجنرال الروسي فاليري غيراسيموف، لمناقشة القضايا العسكرية بين البلدين، وتقييم القضايا الإقليمية وتبادل المعلومات والأفكار".

    وقال تاج الدين، خلال الجلسة العشرين لمنتدى الكاتدرائية الروسية في العالم، الذي لديه اتصالات منتظمة مع الزعماء الروحيين في تركيا، إنه يرى بأن العسكريين الروس، قادرون مع نظرائهم الأتراك، على إنشاء "تعاون مثمر في سوريا".
    وقال تاج الدين: "هذا ضروري، نحن جيران. وعندما تشتعل النيران في منزل أحد الجيران، إذا كنت سوف تجلس في الساونا وتتناول الشاي، فإن النار قد تأتي إليك. إنها حاجة ملحة، ونحن سعداء بأن تم استعادة التفاهم والدعم المتبادلين بين روسيا وتركيا ".

    وأضاف تاج الدين: بأن" جميع الجيران وكل شعوب العالم لا بد من أن تخمد نيران الإرهاب الدولي".
    كما ذكر المفتي، بأن القوات المسلحة الروسية تعمل في سوريا: "بناء على دعوة وطلب من الحكومة الشرعية في الجمهورية العربية السورية." كما قال تاج الدين، إن الأتراك، "في الواقع الفعلي، هم من هنا، من سيبيريا، قبل آلاف السنوات، غادروا على الخيول وحافظوا على العالم الإسلامي لعدة قرون".

    انظر أيضا:

    البنتاغون يحث روسيا و تركيا على التفاوض واتخاذ كافة التدابير لمنع التصعيد
    تركيا و"غازبروم" تحددان مسار خط أنابيب الغاز الجديد من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik