04:06 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ

    روسيا والصين تؤسسان صندوقا لتطوير التكنولوجيات

    Foto-Agentstvo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    ذكر المكتب الصحفي لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أن روسيا والصين ستعلنان، اليوم الاثنين، عن تأسيس صندوق مشترك لتطوير التكنولوجيات.

    سانبطرسبورغ- سبوتنيك

    ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك خلال اجتماع ممثلي أوساط الأعمال الروسيين والصينيين، الذي سيعقد على هامش لقاء رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، مع نظيره الصيني لي كه تشيانغ.

    وينظم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والشركة الصينية للاستثمار اجتماعا لأوساط الأعمال للبلدين بمشاركة أكثر من 50 شركة كبرى من كل جانب.

    وأشار المكتب الصحفي للصندوق الروسي في بيان له: "إنهم سيناقشون أكثر من 60 مشروعا، تدرسها اللجنة الحكومية المشتركة الروسية — الصينية، وتبلغ قيمتها نحو 100 مليار دولار.

    ومن بين القطاعات التي تشملها، الانتاج الصناعي والزراعة وصناعة الأخشاب والبنية التحتية والتعدين".

    وأضاف رئيس الصندوق الروسي، كيريل دميترييف، الذي ورد قوله في البيان، "خلال اجتماع اللجنة [الحكومية المشتركة]، نخطط للإعلان عن تأسيس صندوق روسي — صيني مشترك، خاص بتطوير واستيعاب التكنولوجيات الحديثة".

    وأعاد إلى الأذهان أن هذا هو الاجتماع الثاني لكبار ممثلي أوساط الأعمال الروسية والصينية على هامش الزيارات الرسمية خلال العام الأخير.وقال دميترييف: "نأمل بتحقيق التقدم في الكثير من المشاريع الأساسية، ومناقشة آليات جديدة للتعاون الاستثماري.

     وسيكون من بين المواضيع الرئيسية التي يناقشها البلدان، إمكانية الاستثمار بالعملتين الوطنيتين، ما سيسمح في المستقبل بزيادة عدد المشاريع بعدة أضعاف، وتوسيع طائفة الأدوات الاستثمارية المستخدمة بين أوساط الأعمال للبلدين بشكل نوعي".

    هذا، وقد وصل رئيس مجلس الدولة الصيني [رئيس الوزراء]، لي كه تشيانغ إلى مدينة سان بطرسبورغ، حيث من المقرر أن يبحث مع دميتري مدفيديف العلاقات التجارية والاستثمارات والتعاون في مجال الطاقة الذرية وغيرها من المجالات.

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    روسيا تؤيد الصين في مجلس الأمن
    خبير: روسيا تبيع الصين حبلا لتشنق أمريكا
    دبّ متسلل من روسيا يُحدث الفزع في الصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, أخبار روسيا اليوم, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik