23:02 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان

    الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا اقتصاديا وعسكريا وسياحيا وثقافيا

    © Sputnik . Michail Klimentjev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد مساعد وزير الشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية الإماراتية، محمد شرف، اليوم الأربعاء، أن دولة الإمارات تسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات عدة، يما فيها الاقتصاد والسياحة والثقافة .

    موسكو — سبوتنيك

    وقال شرف، في حوار مع وكالة " سبوتنيك" على هامش فعاليات اللجنة الحكومية الروسية الإماراتية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني، في موسكو: " نحن متأملون أن نقوي علاقاتنا مع روسيا الاتحادية اقتصاديا ، سياحيا، وثقافيا، وعسكريا".

    وتابع قائلا إنه "من قطاعات استراتيجية بالنسبة لنا هي الزراعة، والصحة، والصناعة، والتعليم، والسياحة، ها هي القطاعات الخمس، التي نحن متأملون أن يكون بينا وبين روسيا الاتحادية تعاون".

    وفيما يخص التعاون في المجال النووي، قال شرف: " السبب الرئيس لزيارتنا خلال هذه اللجنة المشتركة بين الطرفين هو القطاعات النووية، ليكون تعاونا بين الطرفين،" معبرا عن أن أمله أن تثمر اجتماعات بين فريقي العمل المتخصصين في المجال النووي، الروسي والإماراتي، "بقرارات أو اتفاقيات مبدئية ما بين الطرفين، نحن متأملون بذلك".

    وعقد الوفد الإماراتي الرفيع المستوى الذي يضم ممثلي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اجتماعات مع نظرائهم من شركة "روس اتوم" الروسية العملاقة.

    وحول مستوى التبادل التجاري بين البلدين ومدى عكسه لقدرات وفرص في البلدين، قال شرف:" نعتقد أن 3 مليارات دولار (حجم التبادل التجاري) بإمكاننا أن نضاعفها، بالاتفاق من الطرفين وتبادل الخبرات. نحن متأملون أن تزيد التجارة بين الدولتين".

    هذا وتختتم اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من اللجنة الحكومية الروسية الإمارتية المشتركة، ومن المنتظر عقد الجلسة الختامية للجنة المشتركة وتوقيع محضر اللجنة.  وسيترأس الجانب الإماراتي في هذا الاجتماع وزير الخارجية، الشيخ عبد الله آل نهيان، كما سيترأس الجانب الروسي، وزير التجارة والصناعة، دينيس مانتوروف.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي ادعاءات الإمارات حول توريد أسلحة لليمن
    أفاعي تحاول الدخول إلى موسكو قادمة من الإمارات (فيديو)
    سكان الإمارات يرمون أطعمة بقيمة 4 مليارات دولار سنويا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات اليوم, أخبار الإمارات, أخبار روسيا اليوم, روسيا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik