10:49 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: الاحتجاجات أمام بعثاتنا هي أعمال شغب تنتهك معاهدة فيينا

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 32240

    وصفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، حملات الاحتجاج بالقرب من البعثات الروسية في الخارج بأعمال شغب، مؤكدة أنها غير مقبولة وتهدد أمن الموظفين.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت الخارجية في بيان لها: "لاحظنا ظهور تصريحات غير مسؤولة بانتظام ضد روسيا على خلفية الأحداث في سوريا، لإثارة حملات احتجاج أمام البعثات الروسية، منذ فترة ليست ببعيدة دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، بشكل مباشر إلى هذا في البرلمان البريطاني، ومن ثم سمع خطاب مماثل من وزير الخارجية السويدي، وبعد هذه التصريحات بالذات حصلت حملات بالقرب من البعثة الروسية في بريطانيا والسويد".

    وأعربت الوزارة عن تنديدها بمثل هذه الأعمال "التي تمليها تصورات متحيزة حول ما يجري في سوريا وتحريف حقيقة أعمالنا بحق الإرهابيين".

    وأضافت الوزارة: "أعمال الشغب هذه بحق البعثات الدبلوماسية الروسية تخرج عن إطار الأحكام المتحضرة وتنتهك أحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وهي غير مقبولة وتشكل خطرا على أمان أفراد البعثات الدبلوماسية وتعرقل عملها بشكل طبيعي. على المسؤولين التعامل بقدر أكبر من المسؤولية مع تصريحاتهم التي يمكن فهمها كتحريض مباشر على الخروج عن القانون والتخريب".

    يذكر أن السفارة الروسية في لندن وجهت، الأسبوع الماضي، مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية، أعربت فيها عن قلقها من عدم رغبة السلطات البريطانية في ضمان أمان البعثة الدبلوماسية أثناء الاحتجاجات التي وقعت بجوارها.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تدرس بعناية طلبات تأشيرات الدخول من سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان
    الخارجية الروسية: قصف الموصل من قبل قوات التحالف غير متناسق
    الخارجية الروسية: لافروف وكيري بحثا هاتفيا التسوية السورية
    الخارجية الروسية: نشر المارينز في النرويج حلقة في سلسلة التجهيزات العسكرية الأمريكية ضد روسيا
    الخارجية الروسية: "سي إن إن" روجت لمسرحية اختراق موقعنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الخارجية الروسية, روسييا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik