17:07 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين حول قضية أولوكاييف: الأمر مؤسف لكن القانون يطبق على الجميع

    © Sputnik . Mixail Klementev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بأن قضية وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق، أليكسي أولوكاييف، المتهم بتلقي رشوة، تعتبر أمرا مؤسفا، لكن القانون يطبق على الجميع والسلطات الروسية ستتعامل بحزم مع أي مظاهر من هذا القبيل.

    ليما- سبوتنيك

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي له في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" المنعقدة في عاصمة بيرو، مدينة ليما: "ليس هنا أي شيء أعلق عليه. هذا يجب أن تعلق عليه الأجهزة الأمنية والقضائية. وبعد ذلك فقط سيكون من الممكن قول أي شيء من حيث الجوهر، لكن حدوث ذلك بحد ذاته أمر مؤسف جدا".

    وأضاف: "أود أن أقول إننا سنواصل العمل ولن نتسامح مع أي مظاهر من هذا القبيل"، مشيرا إلى أنه "يجب أن يعرف الجميع، شركاؤنا ونحن بأنفسنا في داخل البلاد، أنه بغض النظر عن منصب أي شخص، سيتم تطبيق القانون بحق الجميع بشكل مماثل".

    وأكد بوتين أن توقيف أولوكاييف لم يؤثر على موقفه من الحكومة بشكل عام. وأشار إلى أن هناك 3 أو 4 مرشحين لمنصب وزير التنمية الاقتصادية، وأعرب عن أمله بأن يتم تعيين وزير جديد قريبا.

    يذكر، أن لجنة التحقيقات اليفدرالية الروسية، أعلنت يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر عن توقيف وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أولوكاييف. وأضافت أن القبض عليه تم أثناء حصوله على رشوة قدرها مليونا دولار مقابل موافقة وزارة التنمية الاقتصادية على شراء شركة "روسنفط" لحزمة أسهم شركة "باشنفط".

    وقررت المحكمة وضع أولوكاييف تحت الإقامة الجبرية وأقاله الرئيس بوتين من منصب وزير التنمية الاقتصادية. أما أولوكاييف نفسه فلم يعترف بذنبه.

    انظر أيضا:

    بوتين يصل إلى ليما للمشاركة في قمة "أبيك"
    بيسكوف: بوتين وأوباما قد يلتقيان على هامش قمة "أبيك" في البيرو
    بوتين يعلن عن استعداد الشركات الروسية لتكثيف عملها في الأسواق الفلبينية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, بيرو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik