23:57 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    لقاء لافروف وكيري في جنيف

    لافروف وكيري يبحثان تسوية الوضع شرق حلب

    © AFP 2019 / Martial Trezzini
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي، بحثا هاتفياً سبل تسوية النزاع في سوريا، بما في ذلك ضرورة تطبيق مطالب منظمة الأمم المتحدة، لبدء المفاوضات السورية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الخارجية: "تم بحث سبل تسوية النزاع في سوريا، بما في ذلك ضرورة تطبيق مطالب مجلس الأمن الدولي، لبدء المفاوضات السورية، بدون شروط مسبقة، ومهمة تسوية الوضع شرق حلب، حيث تخندقت الجماعات المسلحة غير القانونية، والتي يلعب مسلحو جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية دوراً قيادياً بينهم".

    بالإضافة إلى ذلك، أكدت الوزارة أن النظر قد تمَّ في القضايا الدولية الأخرى، بما في ذلك الوضع في اليمن، وأوكرانيا، ووضع التسوية في منطقة الشرق الأوسط (للصراع الفلسطيني الإسرائيلي).

    والجدير بالذكر أن الأوضاع في حلب احتدمت منذ عدة أشهر، حيث تتواصل المعارك الضارية بين القوات الحكومية السورية والمسلحين. وحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن القوات الجوية الفضائية الروسية لا توجه أي ضربات إلى مدينة حلب السورية منذ شهر تقريباً. وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، عن انطلاق عملية واسعة النطاق ضد الإرهابيين في محافظتي إدلب وحمص، لا تشمل حلب.

    وتجدر الإشارة إلى أن مساعي منظمة الأمم المتحدة، تتواصل لإجراء مباحثات مكثفة مع أطراف النزاع السوري، وكذلك مع كل من الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، من أجل إعلان هدنة إنسانية جديدة في شرق حلب، علماً بأن موسكو تنظر إلى هذه الفكرة بشكل "إيجابي".

    انظر أيضا:

    اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السوري الحر" في محافظة حلب
    وزيرا الخارجية التركي والأمريكي يناقشان الوضع في حلب
    الطيران التركي يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 7 مدنيين شمال حلب
    الدفاع الروسية: خروج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء المحاصرة في حلب
    الأمم المتحدة تنتظر موافقة دمشق وموسكو على هدنة إنسانية في حلب قبل 24 نوفمبر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حلب, جون كيري, سيرغي لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik