10:20 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، مع رئيس اللجنة العراقية للسلم والتضامن، رئيس المجموعة الإعلامية "المدى" فخري كريم، الوضع في العراق.

    موسكو  - سبوتنيك
    ذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية: أنه "جرى خلال اللقاء تبادل شامل لوجهات النظر حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط. وتم إيلاء اهتمام خاص للوضع في العراق في سياق مواجهة القوات الحكومية التهديد الإرهابي الصادر من تنظيم "داعش".
    كما جاء في البيان أيضا: "وأشير كذلك إلى أهمية إيجاد حل للمشاكل القائمة في دول المنطقة من خلال الوسائل السياسية وعلى أساس الحوار الوطني الشامل، دون تدخل خارجي. كريم، بدوره، أشاد بدور روسيا في شؤون الشرق الأوسط، ودعا إلى مواصلة مشاركتها البناءة في العمليات الإقليمية."
    وأشارت الخارجية، أن الجانب الروسي أبرز ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي للتصدي بحزم للتحديات الإرهابية التي تشكل تهديدا خطيرا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
    هذا وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، قد أكد أن روسيا تدعم السلطات العراقية في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وأضاف الدبلوماسي الروسي، "وفي هذا الصدد، نحن نقدم الدعم للسلطات العراقية في محاربة الإرهابيين وفي مجال الحفاظ على وحدة أراضي الدولة بما في ذلك عبر تصدير الأسلحة، والأليات العسكرية للقوات العراقية النظامية".

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: موسكو بدأت اتصالات مع فريق ترامب حول سوريا
    بوغدانوف: روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي
    بوغدانوف يبحث مع سفير الأردن التسوية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ميخائيل بوغدانوف, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook