03:45 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع سفير الاتحاد الأوروبي في روسيا، الوضع العسكري والإنساني في سوريا، بما في ذلك شرق حلب.

    موسكو  - سبوتنيك
    وقالت الخارجية في بيان لها: "يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موسكو، فيغاوداس اشاتسكاس بطلب من الأخير. وجرى تبادل للآراء خلال اللقاء حول الوضع العسكري — السياسي والإنساني في سوريا، بما في ذلك شرق حلب".
    من جانبه أعلن  بوغدانوف، أنه تمت مناقشة "أفكار مختلفة" للاتحاد الأوروبي حول تقديم المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية في الاجتماع مع سفير الاتحاد الأوروبي فيغاوداسكاس اشاتسكاس.
    وقال بوغدانوف، مجيبا على الأسئلة حول الاقتراحات التي تمت مناقشتها مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موسكو، فيغاوداس اشاتسكاس: "كانت هناك مبادرات موغيريني [ فيديريكا، مفوضة الشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي] وبعض الأفكار حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان حلب."
    والجدير بالذكر، أن آلاف السكان المدنيين المحاصرين في حلب، يعانون من عدم قدرتهم الحصول على الطعام والماء والكهرباء أو المساعدة الطبية، بسبب استمرار أعمال القتال بين القوات الحكومية السورية والجماعات الإرهابية، وتتهم الدول الغربية روسيا باستخدام العنف وذلك بتقديم الدعم الجوي للجيش السوري، لكن موسكو تؤكد على أن نهاية العنف ستكون ممكنة، فقط بالتعاون مع الحكومة الشرعية في الجمهورية العربية السورية.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يدعو تركيا إلى أداء دور أكبر في القضاء على الإرهابيين في سوريا
    بوغدانوف: موسكو بدأت اتصالات مع فريق ترامب حول سوريا
    بوغدانوف: روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, ميخائيل بوغدانوف, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook