16:45 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، اليوم الجمعة، إلى بذل كافة الجهود الممكنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

    روما — سبوتنيك

    وقال جنتيلوني خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم، عقب مباحثاته مع نظيره الروسي: "بالطبع تحدثنا اليوم عن الأزمة السورية، وأنا أكدت على أن موقف إيطاليا التقليدي، يكمن في أنه، من وجهة نظرنا، لا يوجد حل عسكري للصراع السوري. أكدنا هذا قبل ثلاث أو أربع سنوات، ونحن مستمرون في تأكيد هذا الأمر".

    وأضاف وزير الخارجية الإيطالية: "علينا أن نبذل كل جهد ممكن لوقف العنف، وإعطاء فرص لإيصال المساعدات الإنسانية، وضرورة إطلاق المرحلة الانتقالية، حيث يجب على الحكومات الحالية أن تتقاسم السيطرة على البلاد".

    هذا وجرت في وقت سابق من اليوم جولة من المباحثات بين وزيري الخارجية الإيطالي ونظيره الروسي، الذي يقوم بزيارة إلى روما، حيث يستضيف مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة الإيطالية روما، اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا برعاية وزارة الخارجية ومعهد دراسات السياسية الدولية [ ديالوغ ميديتيررانيان] لعرض الجولة الثانية لمنتدى حوارات المتوسط. ويشارك في المؤتمر وزير خارجية إيطاليا، باولو جينتيلوني، ومدير معهد الدراسات السياسية الدولية، باولو ماغري.

    وتستمر الجولة الثانية لمنتدى "حوارات المتوسط" ثلاثة أيام بدءا من 1 كانون الأول/ ديسمبر، بمشاركة أكثر من أربعمائة شخصية رفيعة، تشمل رؤساء حكومات ووزراء واقتصاديين ورجال أعمال وخبراء يمثلون أكثر من خمسين بلدا، إضافة إلى مؤسسات ومنظمات دولية.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية المصري ينتقد نظيره الإيطالي
    وزير الخارجية الإيطالي يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا رغم العقوبات
    وزير الخارجية الإيطالي: مشروع القرار الروسي لمكافحة الإرهاب، "خطوة في الاتجاه الصحيح"
    وزير الخارجية الإيطالي يؤكد طرح الخيار العسكري ضد الإرهاب في ليبيا ونيجيريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, إيطاليا, سيرغي لافروف, جنتيلوني, المساعدات إلى سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook