00:18 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مصادرة أسلحة لجماعات ارهابية في داغستان

    تصفية متزعم خلية "ولاية القوقاز" التابعة لـ"داعش" في داغستان

    © Sputnik . Magomed Aliev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 41

    أعلن الأمن الروسي عن تصفية زعيم العصابة المتشدد روستم اسيلديروف في داغستان،المتورط بالهجمات الإرهابية التي وقعت في فولغوغراد عام 2013.

    يضاف إلى حساب هذه المجموعة الإرهابية بالإضافة إلى أحداث فولغوغراد 2013 العديد من عمليات القتل بحق مواطنين روس وعناصر أجهزة الشرطة والامن الروسية.

    نقلت وسائل إعلام روسية بيانا صحفيا للمكتب الصحفي التابع لإدارة الأمن الفيدرالي الروسي أعلن من خلاله عن قيام عناصر الأمن الفيدرالي الروسي بالتعاون مع عناصر قوى الأمن الداخلي بتصفية زعيم حركة "ولاية القوقاز" الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي روستم اسيلديروف (أبو محمد) و 4 من عناصره المقربين.

    وحسب بيان لقوى الأمن الفيدرالي، يتهم روستام بالتخطيط والتنفيذ لعدد من العمليات الإرهابية وجرائم قتل عدة على الأراضي الروسية.

    وجاء في البيان الصحفي أنه في الثالث من شهر ديسمبر/كانون الأول وخلال عملية خاصة في قرية "تالغي" التابعة لمدينة محج قلعة، قامت قوات الأمن بحصار منزل كان يختبئ فيه الإرهابيون… وبعد مفاوضات لتسليم الإرهابيين أنفسهم، قام الإرهابيون بإطلاق النار على عناصر الأمن الفيدرالي من بنادق آلية ما استدعى الرد من عناصر الأمن الفيدرالي وقوى الأمن الداخلي، وبالمحصلة تم اصابة الإرهابيين بجروح خطيرة أودت بحياتهم.

    وبين الإرهابين الذين تم تصفيتهم عرف قائد مجموعة "ولاية القوقاز" في داغستان روستم أسيلديروف بن محمد تولد عام 1981 والملقب بـ(أبو محمد) و4 من الإرهابين المقربين له. وتم العثور في مكان الاشتباك على العديد من البنادق الآلية و الكثير من الذخائر بالإضافة إلى مواد متفجرة.

    ولم تسجل أية إصابات في صفوف عناصر قوى الأمن الفيدرالي أو قوى الأمن الداخلي أو المدنيين.

    انظر أيضا:

    القضاء على خمسة مسلحين في داغستان
    داغستان تطبق نظام "مكافحة الإرهاب" في عدد من بلداتها
    قوات أمن روسية تحاصر منزلا في داغستان فيه مسلحون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, داغستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik