23:08 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت المتخصصة في مركز "فوبوس" الروسي للأرصاد الجوية، يلينا فولوسيوك، أن ليلة الثلاثاء/الأربعاء، كانت الأبرد منذ بداية فصل الشتاء.

    موسكو — سبوتنيك
    وقالت فولوسيوك، اليوم الأربعاء، لوكالة "نوفوستي" للأنباء: "الليلة الماضية كانت الأكثر برودة في منطقة العاصمة منذ بداية فصل الشتاء. الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت موسكو (5.00 غرينيتش)، بلغت درجة حرارة الهواء في المدينة، 14 درجة مئوية تحت الصفر".

    وأضافت الخبيرة الروسية أن درجة الحرارة في منطقة "دميتروف"، شمال موسكو، انخفضت ليلاً إلى 17 درجة تحت الصفر. ووفقاً لخبراء الأرصاد الجوية، فإن درجة الحرارة الأدنى ليلاً، لم يتم حسابها بعد بشكل نهائي.

    وتابعت فولوسيوك: "(توقعات) اليوم لدرجة الحرارة، تتراوح بين (8 و10) [درجة] تحت الصفر. خلال الليل سيبدأ الطقس بالتحسن، غداً ستكون درجة الحرارة بين (0 و2) درجة مئوية تحت الصفر".

    ضمن نفس السياق، أعلنت كبيرة الأخصائيين في مكتب الأرصاد الجوية في موسكو، تاتيانا بوزدنياكوف، أن ارتفاع الثلوج بلغ 20 سم، وأن المنطقة المحاذية لمحطة "في دي إن خا" لمترو الأنفاق في موسكو، شهدت تسجيل أدنى درجة حرارة تحت الصفر، ووصلت إلى (14.4 درجة حرارة تحت الصفر). وأشارت الأرصاد الجوية أن مستوى الثلج، مقارنة مع اليوم السابق، قد انخفض قليلاً.

    وقالت بوزدنياكوف، لوكالة "نوفوستي": "درجة الحرارة الدنيا (لمنطقة موسكو)، كانت 17.5 تحت الصفر في دميتروف، وهي أدنى درجة للحرارة".

    والجدير بالذكر أن روسيا تمتاز ببردها القارس شتاء، وانخفاض درجات حرارتها في مثل هذا الوقت من السنة، علماً بأن روسيا المترامية الأطراف، ليس بالضرورة، أن يكون فيها الطقس بارداً بشكل كبير في كافة مناطقها، لأن الطقس في روسيا يتراوح، بين طقس قطبي بارد وطقس مداري معتدل على شواطئ البحر الأسود، حيث يكون معدل الحرارة هناك في كانون الثاني/يناير 2016، ما يقارب 15 درجة مئوية، مثل طقس مدينة "سوتشي" مثلاً، والتي تقع على خط العرض نفسه، الذي تقع عليه مدينة نيس الفرنسية.

    انظر أيضا:

    قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في التاريخ
    سلطات القرم تعتزم دعوة رجال أعمال من البحرين لزيارة شبه الجزيرة
    روسيا على وشك الانتهاء من بناء مركزين للمروحيات في فنزويلا
    كريستيانو رونالدو يواجه عقوبة السجن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الطقس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook