09:20 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    رجل يحمل الراية الحمراء وشعار الاتحاد السوفيتي في ساحة مانيجنايا بموسكوالأحرف الأولية من الاتحاد السوفيتي على أبراج شارع نوفي آربات بموسكو، احتفالاً بالذكرة الـ 60 لتأسيس الاتحاد السوفيتي.

    الولايات المتحدة فشلت في القيام بالدور الريادي في العالم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي

    © Sputnik. Alexander Vilf © Sputnik. Boris Kaufman
    1 / 2
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51

    وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "سبوتنيك"، فإن معظم سكان ألمانيا (69%) وفرنسا (55%) وإيطاليا (51%) يعتقدون بأن الولايات المتحدة لم تتمكن من القيام بالدور الريادي، عندما بقيت القوة العظمى الوحيدة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

    . "وقد تم الحصول على هذه البيانات من خلال الاستطلاع الذي أجرته شركة الأبحاث "إيفوب"، بناء على طلب وكالة الأنباء والإذاعة "سبوتنيك.

    ورداً على سؤال "هل تمكنت الولايات المتحدة من لعب الدور الريادي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي"، فقد أجاب فقط 24% من الألمان و35% من الفرنسيين و42% من الإيطاليين على أن الولايات المتحدة لعبت الدور الريادي. في حين لم يتمكن 10% من الفرنسيين و7% من الألمان والإيطاليين الإجابة بشكل محدد على هذا السؤال.

    في الثامن من شهر كانون الأول/ديسمبر، تم التوقيع على اتفاقية بيلوفيجسك حول تفكيك الاتحاد السوفيتي، وتأسيس رابطة الدول المستقلة. ففي مثل هذا اليوم في منطقة ويسكول (مقر الحكومة البيلاروسية في غابة بيلوفيجسك)، وقّع قادة بيلاروسيا وروسيا الاتحادية وأوكرانيا اتفاقية حول إنشاء رابطة الدول المستقلة.

    الولايات المتحدة لم تتمكن لعب الدور الريادي في العالم  بعد انهيار الاتحاد السوفييتي
    © Sputnik/
    الولايات المتحدة لم تتمكن لعب الدور الريادي في العالم بعد انهيار الاتحاد السوفييتي

    أجري هذا الاستطلاع من قبل أقدم مؤسسة استطلاع للرأي العام في فرنسا "إيفوب"، في تموز/يوليو 2016. وقد شارك في الاستطلاع 3006 أشخاص الذين بلغت أعمارهم أكثر من 18 عاماً من فرنسا وألمانيا وإيطاليا. وقد مثلت هذه العينة السكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. علماً أن هامش الخطأ بلغ حده الأقصى بالنسبة لبيانات الاستطلاع في البلد 3.1% مع نسبة مستوى الثقة وصلت 95%.

    بإمكانكم الإطلاع على دراسات استطلاعات الرأي "الأخرى لوكالة "سبوتنيك من خلال الرابط التالي

    http://sputniknews.com/trend/sputnik

    صوّت

    هل نجحت الولايات المتحدة بلعب الدور القيادي في العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي؟
    • نعم
      20.5% (108)
    • لا
      77.6% (408)
    • لا أعلم
      1.9% (10)

     

     

    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار الولايات المتحدة, أخبار روسيا اليوم, الولايات المتحدة, روسيا الاتحادية, الاتحاد السوفيتي, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik