02:57 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين

    بوتين يقلد "وسام الشجاعة" للضحايا والمصابين في سوريا

    © Sputnik. Grigoriy Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قلد الضحايا والمصابين الروس في سوريا من العسكريين والعاملين في المجال الطبي، وسام الشجاعة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الكرملين في بيانه: "تقديرا للشجاعة والبسالة أثناء أداء الواجب العسكري، منح وسام الشجاعة لكل من أرسينتيف فاديم غيناديفيتش الأستاذ في أكاديمية "كيروف" للطب التابعة لوزارة الدفاع الروسية، والعقيد غاليتسكي روسلان فيكتوروفيتش — بعد الوفاة، والرقيب دوراتشينكو ناديجدا فلاديميروفنا — بعد الوفاة، والرقيب ميخايلوفا غالينا فيكتوروفنا — بعد الوفاة، والعقيد سكفارتسوف إدوارد ألكسييفيتش".

    وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، بأن العناصر المسلحة التابعة لما يسمي بالمعارضة السورية قامت بقصف المستشفى الروسي الميداني الذي تواجد وقتئذ في مدينة حلب. وأسفر هذا القصف عن مقتل الطبيبتين الروسيتين من طاقم هذا المستشفى وإصابة طبيب روسي آخر بجروح بليغة، فضلا عن إصابة سكان محليين، حضروا إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

    وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن وفاة العقيد رسلان غاليتسكي، متأثراً بجراح بعد إصابته جراء قصف من المجموعات المسلحة في حلب، في الوقت الذي كان فيه العقيد الروسي يساعد أحد تشكيلات الجيش السوري في تدريب الأفراد على استخدام التقنيات العسكرية الروسية.

    انظر أيضا:

    بوتين يحرز انتصارا باهرا
    بوتين: على هيئة أركان القوات المسلحة الروسية النظر بالخبرة من العملية العسكرية بسوريا
    بوتين يقرر خفض إنتاج النفط
    بوتين يعرب عن تعازيه للرئيس الإندونيسي في ضحايا الزلزال
    رئيس الوزراء الروسي: مباحثات الرئيسين بوتين وأردوغان ستجري في بداية العام القادم
    الكلمات الدلالية:
    وسام الشجاعة, بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik