06:38 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ترامب

    الروس يتوقعون تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة في عهد ترامب

    YouTube.com
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي، اليوم الإثنين، أجراه صندوق "الرأي العام" أن 67 % من الروس يتوقعون تحسنا للعلاقات مع الولايات المتحدة بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، كما يتوقع 70% إلغاء العقوبات.

    موسكو — سبوتنيك
    وعلاوة على ذلك، أعرب 70% من المستطلعين عن قناعتهم بأن الولايات المتحدة ستعترف في عهد ترامب بأن شبه جزيرة القرم جزء من روسيا، مقابل 19% لا يتوقعون ذلك ولم يبد 11% أي رأي بهذا الصدد.

    وأعرب 27% عن قناعتهم بأن يتجسد تحسن العلاقات في تفاهم وتعاون أفضل، وإلغاء العقوبات (13 بالمئة) وخفض وتيرة سباق التسلح وتعزيز السلام (10 بالمئة) وتحسين العلاقات الاقتصادية (10 بالمئة).

    ومع ذلك، لا يتوقع 20% تحسنا في العلاقات بين البلدين، ولم يبد 12% أي رد، كما أن 23% من الروس لا يؤمنون بإلغاء العقوبات بعد تنصيب ترامب.

    وتوقع 60% زيادة التعاون بين موسكو وواشنطن في مكافحة تنظيم "داعش"، مقابل عدم توقع 25% لذلك. ورجح 54% أن يأتي ترامب بنفع على الولايات المتحدة، مقابل توقع 5 % بأنه سيسبب ضررا.

    إلى جانب ذلك، اعتبر 77% من الروس انتخاب ترامب حدث العام، كما اعتبر 62% فوزه مفاجأة، رابطين ذلك بقرب مواقفه من الناخبين (18 بالمئة) ورغبتهم في التغيير (11 بالمئة).

    يذكر أن ترامب أكد خلال حملته الانتخابية مرارا أنه قد ينظر في مسألة الاعتراف بانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، مشيرا إلى أن سكان شبه الجزيرة اختاروا أن يكونوا مع روسيا.

    انظر أيضا:

    روسيا مهتمة في بناء علاقات متبادلة المنفعة مع الولايات المتحدة
    ترامب يؤكد على ضرورة إقامة علاقات جيدة مع روسيا
    الديمقراطيون يطلبون كشف علاقات ترامب مع سلطات روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, ترامب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik