08:50 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو)، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، اليوم الثلاثاء، أن روسيا حققت تقدماً كبيراً في تطوير القطاع الزراعي، وأصبحت لاعباً مهماً ضمن الأسواق الزراعية العالمية.


    وقال دا سيلفا في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، اليوم: "وفقاً للتوقعات، روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم في عامي 2016 و2017.

    بالإضافة إلى ذلك، نقدر أن إنتاج الحبوب الإجمالي في روسيا لعام 2016، سيصل إلى مستوى قياسي.

    ونلاحظ أيضاً تقدماً كبيراً في تطوير صناعة اللحوم والألبان في البلاد. التقرير الوطني لروسيا المتعلق بمشاكل التغذية، والمقدم لمنظمة الأغذية والزراعة، لهذا العام، يشهد بأن نوعية التغذية في البلاد، نمت نمواً كبيراً".

    ووفقاً لغرازيانو دا سيلفا، فإن النتائج والإنجازات التي تحققت في روسيا، تعتبر مساهمة هامة لتحقيق الأمن الغذائي الوطني والعالمي.

    وأشار جوزيه غرازيانو دا سيلفا، إلى أن روسيا خصصت 6 ملايين دولار، لتنفيذ مشروع (فاو)، حول الأمن الغذائي في أرمينيا وقرغيزستان وطاجيكستان.

    وأضاف قائلاً: "إن بلدكم (روسيا)، مهتم بتمويل مشروع (فاو)، لمكافحة مرض الحمى القلاعية تدريجياً، في نفس المنطقة أيضاً".

    والجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والمعروفة اختصاراً (فاو)، هي منظمة متخصصة تقود الجهود الدولية، للقضاء على الجوع في العالم، ويقوم بإدارتها حالياً، خوسيه غرازيانو دا سيلفا.

    وتقدم الفاو خدماتها للدول المتقدمة والنامية على حد سواء. وتعمل منظمة الأغذية والزراعة كمنتدى محايد، تنشط فيها كافة الدول والأمم على أساس الندية لبحث الاتفاقيات ومناقشتها.

    وتعتبر (فاو) أيضاً، مصدراً للمعرفة والمعلومات الدقيقة، وتقدم مساعدة للبلدان النامية والبلدان التي تعيش بدايات مراحل التطور، لتنمية وتحسين أعمال الزراعة وفي الغابات ومصايد الأسماك، من أجل الوصول إلى نوعية تغذية جيدة، لتحقيق الأمن الغذائي للجميع.

     

     

    انظر أيضا:

    روسيا تلغي رسوم تصدير القمح حتى صيف عام 2018
    مستوى قياسي لصادرات القمح الروسي
    روسيا تحتفظ بالريادة في تصدير القمح في العالم
    الكلمات الدلالية:
    روما, قمح, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook