01:23 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن الاتهامات والتهديدات بحق روسيا من قبل "مجموعة السبع الكبار، دون اليابان" تأتي بسبب اليأس.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال لافروف عقب الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، اليوم: "في هذا البيان "السداسية"، كان هناك الكثير، واتهامات مباشرة بشأن جرائم حرب، وتهديد كل من يدعم الحكومة السورية. أعتقد أن هذا مجرد يأس، وعدم قدرة شركائنا

    الغربيين على إقناع هؤلاء لمن دعموهم وأنشؤوهم وسلحوهم، لغاية واحدة هي تغيير النظام في سوريا".

    وأضاف لافروف: "هم (دول الغرب) كانوا يأملون بأنه يمكن التعاون مع المتطرفين، إذا كان الهدف المشترك- إسقاط نظام بشار الأسد، وبعد تحقيق هذا الهدف، كانوا يأملون بالتخلص من المنظمات المتطرفة. هذا لم يحدث، وقع شركنا الغربيين في هذا الفخ أكثر من مرة".

    وأكد لافروف أنه بنتيجة هذه الأعمال تم إنشاء تنظيم "القاعدة" الإرهابي، و"داعش" والآن، من خلال تصرفاتهم، ظهر هيكل إرهابي آخر يدعى "جبهة النصرة" (جميع هذه الجماعات محظورة في روسيا).

    وأشار لافروف إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وغيره من قادة الدول الغربية مثل كندا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، ما يسمى بـ"مجموعة السبعة الكبار من دون اليابان" أو المجموعة "السداسية"، قبل أيام قليلة أصدرت بيانا تضمن

    اتهامات وتهديدات بحق روسيا.

    انظر أيضا:

    هل تمديد العقوبات ضد روسيا سيحل المشكلة
    الاتحاد الأوروبي لا يبحث عقوبات ضد روسيا بسبب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أوروبا, سوريا, سيرغي لافروف, أوروبا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik