Widgets Magazine
08:11 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    البنك المركزي الروسي

    المصرف المركزي الروسي يبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير

    © Sputnik . Anton Denisov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن المصرف المركزي الروسي، اليوم الجمعة، عن إبقائه على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 10 بالمئة سنويا.

    موسكو- سبوتنيك

    وجاء في بيان المصرف المركزي الروسي، اليوم: "قرر مجلس إدارة المصرف المركزي الروسي يوم 16 كانون الأول/ديسمبر، إبقاء سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 10.00 بالمئة. ويشير مجلس الإدارة إلى أن ديناميكية التضخم والنشاط الاقتصادي بشكل عام،

    تتوافق مع التوقعات، حيث انخفضت مخاطر التضخم قليلا".

    كما رجح المركزي الروسي أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي في عام 2017 وفق سعر 40 دولارا للنفط أقل من 1 بالمئة، متوقعا ارتفاع معدل النمو خلال السنتين 2018-2019 إلى 1.5-2 بالمئة.

    وتوقع المركزي الروسي أن يتباطأ معدل التضخم في روسيا إلى المستوى المستهدف عند مستوى 4 بالمئة في نهاية عام 2017 ، وذلك عبر الحفاظ على السياسة النقدية المتشددة باعتدال، مشيرا إلى أن مخاطر الفشل في التوصل إلى هذا الهدف انخفضت قليلا.

    يذكر أنه سبق وبلغت نسبة التضخم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي 0.4 في المئة بالمقارنة مع الشهر قبل الماضي. وزادت الأسعار الاستهلاكية منذ بداية هذا العام بنسبة 5 في المئة بالقياس مع كانون الأول /ديسمبر عام 2015.

    وفي الصدد ذاته، بلغ معدل التضخم في آب/أغسطس نسبة 6.9 في المئة على أساس سنوي وفي أيلول /سبتمبر نسبة 6.4 في المئة وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي نسبة 6.1 في المئة وفي نوفمبر/تشرين الثاني نسبة 5.8 في المئة.

    ويذكر أيضا، أن معدل التضخم بلغ في عام 2015 نسبة 12.9 في المئة بينما ارتفعت الأسعار الاستهلاكية في عام 2014 بنسبة 11.4 في المئة.

    انظر أيضا:

    البنك المركزي الروسي: تباطؤ التضخم في روسيا بنسبة 6 بالمائة
    روسيا تنضم إلى "بنك دولي بديل"
    روسيا تقود جهود إطلاق بنك بريكس للتنمية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الروبل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik