21:38 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)
    119
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، توفي إثر تعرضه لهجوم مسلح.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت زاخاروفا للصحفيين: "اليوم، هو يوم مأساوي في تاريخ روسيا. السفير الروسي في أنقرة، أصيب خلال مناسبة عامة. ومن ثم توفي".

    وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن موسكو تستقبل التعازي بمقتل السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، وأن أولى برقيات التعزية وصلت من قبل رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني.

    وقالت زاخاروفا: "بدأنا بتلقي التعازي الموجهة إلينا، نتيجة اغتيال السفير الروسي في تركيا. أولى برقيات التعزية تلقيناها من الاتحاد الأوروبي، من السيدة فيدريكا موغيريني، التي تحدثت بالنيابة عن البلدان المنتمية إلى هذا الاتحاد، وأبدت تعاطفاً مع الجانب الروسي، ورفضاً تاماً لما حدث، وكلمات الإدانة والتعازي هذه، بدأت بالقدوم للتو [إلينا في موسكو]، ولكنها كانت كثيرة جدا".

    وأعلنت زاخاروفا، أن موسكو تقيّم الهجوم الذي حدث في أنقرة، وأسفر عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، بأنه هجوم إرهابي.

    وقالت زاخاروفا: "نحن نقيم ما حدث على أنه عمل إرهابي. نحن نتواصل مع المسؤولين الأتراك، وقد حصلنا منهم على تأكيدات، أنه سيتم إجراء تحقيق دقيق في هذا الحادث".

    وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد صرح سابقاً اليوم الإثنين، أنه تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بواقعة تعرض السفير الروسي لدى تركيا لاعتداء مسلح.

    والجدير بالذكر أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، تعرض اليوم الاثنين، لهجوم مسلح، ما أسفر عن إصابته إصابة بليغة أدت إلى وفاته.

    الموضوع:
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)

    انظر أيضا:

    بالفيديو...لحظة إصابة السفير الروسي في تركيا
    أنباء عن وفاة السفير الروسي لدى تركيا إثر الهجوم المسلح
    إصابة السفير الروسي لدى تركيا إصابة بالغة جراء هجوم مسلح
    زاخاروفا: الخارجية الروسية ستصدر بيانا خلال وقت قريب حول الهجوم على السفير الروسي لدى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook