16:05 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    دونيتسك: احتفال بيوم الجمهورية

    اعتراف بـ"جمهورية دونيتسك" في غضون نصف العام

    © Sputnik . Igor Maslov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أعلِن في العاصمة الروسية موسكو عن اقتراح يدعو إلى الاعتراف باستقلال جمهوريتين شعبيتين أعلنهما أهالي منطقة دونباس في جنوب شرق جمهورية أوكرانيا السوفيتية سابقا.

    ووفقا للاقتراح الذي تقدم به النائب كازبيك تايسايف، يجب أن يدعو الدوما (مجلس النواب الروسي) رئيس الدولة (فلاديمير بوتين) في غضون نصف العام إلى الاعتراف بنتائج الاستفتاء العام الذي صوت فيه غالبية سكان دونباس لصالح استقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    وسيقرر مجلس النواب الروسي مناشدة رئيس روسيا الاعتراف باستقلال الجمهوريتين اللتين لا يزال نظام الحكم الأوكراني الموالي للغرب يسعى إلى إخضاعهما لسيطرته، في حال لم تنفذ السلطات الأوكرانية اتفاقيات مينسك.

    وتدعو اتفاقيات مينسك التي صدرت خلال اجتماع زعماء "رباعية النورماندي" (روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا) في العاصمة البيلاروسية مينسك، في فبراير/شباط 2015، إلى وقف العمليات القتالية في دونباس وإبعاد الأسلحة الثقيلة عن خط التماس، وإجراء الانتخابات المحلية.

    وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب ختام اجتماع وزراء خارجية "رباعية النورماندي"، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن "اتفاقيات مينسك تتعثر".

    انظر أيضا:

    "دونيتسك" تحدد شروط تعايشها مع "كييف"
    لا مناص من اندماج جمهورية لوغانسك في روسيا
    جمهورية لوغانسك: إثبات وجودها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اعتراف, دونباس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik