22:30 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، ان لجنة تحقيق روسية فتحت بشأن مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف قضية جنائية بموجب المادة 361 من القانون الجنائي "عمل إرهابي دولي ".

    موسكو- سبوتنيك

    وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان: "على أثر مقتل سفير روسيا لدى تركيا أندريه كارلوف، فتحت مديرية التحقيق للقضايا الهامة والخاصة بمكتب التحقيق الفيدرالي الروسي قضية جنائية على أساس جريمة بموجب الجزء 3 من المادة 361 من القانون الجنائي [قانون الإرهاب الدولي، والذي تسبب في وفاة شخص].

    يذكر أن السلطات الروسية أكدت، مساء الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، وفاة سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم بالرصاص في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

    وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث.

    وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، وهو من مواليد 1994.

    الموضوع:
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)

    انظر أيضا:

    اغتيال السفير الروسي يعود للانتصارات في حلب
    منظمة "فتح الله غولن" تدين اغتيال السفير الروسي
    مجلس الأمن الدولي يعتبر مقتل السفير الروسي "عملا إرهابيا"
    إردوغان: اغتيال السفير الروسي يهدف إلى الإضرار بالعلاقات مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook