13:22 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أنه سيتوجه شخصيا إلى المطار لاستقبال الطائرة التي تقل جثمان السفير الروسي الذي قتل في تركيا.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال لافروف في اجتماع عام لمجلس الشؤون الدولية الروسي، اليوم: "بكل رضى سأدلي ببيان أمامكم، ومن ثم سأنتقل إلى المطار، من أجل استقبال الطائرة التي تحمل جثمان أندريه غيناديفيتش، ستظل ذكراه إلى الأبد".

    هذا وكان السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، قد لقي مصرعه، يوم أمس الإثنين 19 كانون أول/ ديسمبر 2016، إثر هجوم مسلح في أنقرة، حيث أظهرت لقطات مصورة منفذ الهجوم وهو يطلق النار على السفير كارلوف، بينما كان الأخير يلقي كلمة في معرض فني افتتح في أنقرة تحت عنوان "روسيا بعيون الأتراك"، من بعدها نقل السفير الروسي إلى المستشفى في حالة حرجة للغاية، لتعلن وفاته لاحقاً.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية، وصفت حادثة القتل هذه بأنها "عمل إرهابي". كما فتح مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي قضية جنائية بموجب المادة القانونية التي تبحث في قضايا "الإرهاب الدولي"، لتقصي ملابسات هذه القضية، ومعرفة كافة تفاصيلها ومنفذيها ومن يقف خلفها.

    هذا وتمكنت قوات الأمن لاحقاً، من تصفية المهاجم إثر تبادل لإطلاق النار معه، بينما تحدثت وسائل إعلام تركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت الطنطاش، هو أحد أفراد القوات الخاصة لشرطة العاصمة التركية أنقرة، ومن مواليد عام 1994.

    الموضوع:
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)

    انظر أيضا:

    العلاقات بين روسيا وتركيا تتطور رغم مقتل السفير الروسي
    بالفيديو: نقل جثمان السفير الروسي المغتال في أنقرة إلى روسيا
    الخارجية اللبنانية تدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة
    شاهد ماذا فعل قاتل السفير الروسي خلفه قبل دقائق من إطلاقه للنار
    ملتقط صور قتل السفير الروسي يتحدث عن دوافعه
    تفاصيل مقتل السفير الروسي لدى تركيا في مدينة أنقرة
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, مقتل السفير الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook