Widgets Magazine
23:52 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    نقل جثمان السفير الروسي أندريه كارلوف من العاصمة التركية إلى الوطن روسيا عبر مطار أنقرة الدولي

    منح السفير الروسي لقب "بطل روسيا" بعد وفاته

    © REUTERS / Umit Bektas
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)
    140

    منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، الذي تعرض للاغتيال، لقب "بطل روسيا" بعد وفاته.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان نشر على موقع الكرملين: "منح أندريه كارلوف لقب بطل روسيا لثباته ورجولته في منصب السفير المفوض فوق العادة في الجهورية التركية، ولمساهمته الكبيرة في تنفيذ نهج السياسة الخارجية لروسيا".

    وفي سياق متصل، ذكر المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري يسكوف، أن أندريه كارلوف كان دبلوماسيا فذا، عمل كثيرا لإعادة علاقات موسكو وأنقرة إلى المستوى السابق للشراكة الاستراتيجية المتقدمة.

    وقال بيسكوف في مقابلة له لقناة "مير"، اليوم: "كان كارلوف يعمل في وزارة الخارجية. وأنا، في الواقع، عندما كنت أعمل في الوزارة، كنت أصادفه أحياتا. وفي السنوات الأخيرة، كان الرئيس يقوم بزيارات إلى تركيا مرارا. وكان كارلوف يرافق الرئيس. على أي حال، كنا نتفاعل أثناء الإعداد للزيارات. كان حقا دبلوماسيا رائعا. وفقدانه خسارة كبيرة لوزارة الشؤون الخارجية، وخسارة كبيرة للعلاقات الثنائية".

    وأضاف متابعا: "إنه السفير، الذي كان يرأس سفارتنا في الوقت الأكثر صعوبة، في هذا الوقت الصعب من الأزمة التي أعقبت الحادثة، عندما تم إسقاط طائرتنا، وهي أعمق أزمة حدثت "في علاقتنا مع تركيا". إنه السفير، الذي عمل في ظروف هذه الأزمة، السفير، الذي شارك مباشرة في إخراج علاقاتنا الثنائية من هذا المأزق. والذي حاول بشكل أكثر نشاطا إعادة العلاقات إلى المستوى السابق من الشراكة الاستراتيجية المتقدمة".

    والجدير بالذكر أن الهجوم المسلح على السفير الروسي، أندريه كارلوف، وقع في أنقرة، يوم الاثنين الماضي 19 كانون الأول/ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض للصور هناك بعنوان "روسيا في عيون أتراك"، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة. وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهاز عليه. وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

     

    الموضوع:
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)

    انظر أيضا:

    "فتح الشام" يتبنى اغتيال السفير الروسي في أنقرة
    صحيفة أمريكية تصف مقتل السفير الروسي في أنقرة بـ"العدالة الناجزة"
    مسؤول: اغتيال السفير الروسي في أنقرة ليس له عواقب سياسية
    تركيا: شبكة غولن تقف وراء اغتيال السفير الروسي بأنقرة
    لافروف وجاويش أوغلو يستقبلان الطائرة التي نقلت جثمان السفير الروسي
    الكلمات الدلالية:
    السفير الروسي, بطل روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik