01:56 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وناقش معه الوضع في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الوزارة: "خلال الحديث تم التطرق الى القضايا الدولية الملحة، بما في ذلك الوضع في سوريا وغيرها من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك تسوية الأزمة الأوكرانية على أساس اتفاقيات مينسك وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2202".

    وأضاف البيان: "عبر بان كي مون عن شكره للدعم الذي تقدمه روسيا للأمم المتحدة، وكذلك أشاد بدور روسيا في مسائل توفير الأمن والسلام. وشكر لافروف بان كي مون على رسالة التقدير التي أرسلها للرئيس الروسي بوتين ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف".

    وأشارت وزارة الخارجية إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة قدم تعزية في كارثتي مقتل السفير الروسي لدى تركيا، وتحطم طائرة "توبوليف — 154" في سوتشي.

    ويذكر أن وزير الخارجية الروسي أعرب عن ارتياح، بشكل عام، من مستوى التفاعل الثنائي مع الأمين العام للأمم المتحدة المنتهية ولايته في 1 كانون الثاني/ديسمبر عام 2017، على الرغم من كل الصعوبات والتناقضات التي حصلت في "عهده" في السياسة العالمية والضغوط عليه.

     

    انظر أيضا:

    العثور على قطع من حطام طائرة "تو 154" الروسية وتحديد هوية ضحيتين
    تحديد شهود عيان وتسجيلات لسقوط طائرة تو- 154
    نتنياهو يعزي بوتين بضحايا سقوط طائرة "تو 154"
    شقيقة قاتل السفير الروسي "عائلتنا تشعر بالعار"
    كيف علق الممثل السوري دريد لحام على مقتل السفير الروسي في تركيا
    تركيا... رفض دفن جثة قاتل السفير الروسي
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, الوضع السوري, بان كي مون, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook