20:37 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    عملية البحث في مكان سقوط طائرة تو 154

    تواصل عمليات البحث في موقع تحطم طائرة "توبوليف 154" الروسية

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    0 5901

    أكد فريق وزارة الطوارئ الروسية للبحث والإنقاذ في المنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن عمليات البحث عن حطام طائرة "توبوليف 154" في حوض البحر الأسود، مستمرة بلا توقف، وأن الغواصين قاموا بأكثر من 30 عملية غطس، خلال الـــ24 ساعة الماضية.

    سوتشي — سبوتنيك

    هذا وتتواصل في مدينة سوتشي الروسية، عمليات البحث والإنقاذ في منطقة حادث تحطم "توبوليف 154"، وأعلنت سلطات المدينة، لوكالة "نوفوستي" للأنباء، أنه تم العثور على 239 قطعة أشلاء، و15 جثة لضحايا الكارثة.

    وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء: " عمليات البحث في منطقة البحر الأسود، لا تتوقف. وخلال يوم واحد، قام غواصو فريق البحث والإنقاذ الإقليمي للمنطقة الجنوبية (التابع لوزارة الطوارئ الروسية)، ومركز عمليات الإنقاذ من "المخاطر الخاصة — ليدر"  (في مدينة سوتشي) بأكثر من 30 عملية غطس، نتيجة لذلك تم رفع حطام الطائرة إلى السطح، بما في ذلك رفع أجزاء كبيرة من هيكل الطائرة".

    والجدير بالذكر، أن الأخصائيين من وزارة الطوارئ الروسية، يتفقدون القاع في موقع تحطم  الطائرة حالياً، باستخدام أجهزة "السونار" للمسح الجانبي (أجهزة تقنية إلكترونية للبحث والإنقاذ تعمل بالموجات الصوتية)، وتقوم فرق البحث الأرضية بدوريات على طول الساحل. ويشارك في عملية البحث هذه أكثر من 3600 شخص، وأكثر من 500 قطعة من معدات البحث والإنقاذ. ويضم فريق البحث أفرادا من وزارة الطوارئ الروسية، ووزارة الدفاع، والوكالة الاتحادية للنقل الجوي، وإدارة الحدود الروسية، وجهاز الأمن الفيدرالي الاتحادي، ووزارة الصحة، ووكالات تطبيق وتنفيذ القانون، ناهيك عن السلطات الحكومية العامة لإقليم كراسنودار. وشملت عملية البحث، استخدام أنظمة آلية عميقة، بما في ذلك استخدامها لأجهزة "فالكون".

    وكانت وكالة "نوفوستي" علمت من مصادرها أن سفينة البحث والإنقاذ "إيبرون" عثرت على عمق يصل إلى حوالي 20 متراً،  ويمتد على مساحة واسعة تتراوح بين (2.5 و 5) أمتار، وبطول 200 متر، على أجزاء كبيرة من حطام "ذيل" الطائرة، وأشلاء جثث الضحايا ويقع هذا الموقع على بعد حوالي 4.5 كيلومتر من الشاطئ.  

     

    الموضوع:
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, سوتشي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik