19:20 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    منشطات في الرياضة

    الكرملين يعلن موقفه من احتمال تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات

    © Sputnik. Pavel Lisitsyn
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 33 0 0

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الكرملين ينفي بشكل قاطع أي تدخل للدولة في احتمال استخدام الرياضيين الروس للمنشطات.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء:

    منذ البداية كنا نفينا أي تدخل من قبل الدولة أو الهيئات أو السلطات في الاستخدام المحتمل للمنشطات من قبل الرياضيين الروس.

    وأضاف بيسكوف أنه "علاوة على ذلك، فإننا ننتظر نتائج التحقيق. خاصة وأن هناك شكوكا حول مشاركة ذلك المواطن، الذي هو في الواقع ينظر إليه باعتباره واحدا من المصادر الرئيسية للتعبير عن مثل هذه الاتهامات بحقنا، ونحن نرفض هذا رفضا قاطعا".

    يذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نشرت الخميس 12 أيار/مايو 2016، تصريحات رئيس مختبر موسكو السابق لمكافحة المنشطات، غريغوري رودتشينكوف، التي أعلن فيها، أن ما لا يقل عن 15 رياضيا روسيا، ممن أحرزوا ميداليات خلال الدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، شملهم "برنامج المنشطات" الهادف إلى ضمان هيمنة الرياضيين الروس خلال الألعاب. وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن إجراء تحقيق في هذه القضية.

    وتجدر الإشارة أيضا إلى أن لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتهمت روسيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات، وأوصت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإبعاد الرياضيين الروس عن المباريات التي ينظمها الاتحاد الدولي، بما في ذلك عن مباريات ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية عام 2016. وبالإضافة إلى إيقاف الرياضيين الروس، تم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية. وتم سحب الاعتماد من مختبر موسكو فيما بعد.

    يذكر أن بطولة العالم للتزلج الجماعي بالزلاجات الجماعية والزلاجات الصدرية، كان مقرراً لها أن تنظم في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة من 13 إلى 16 شباط/فبراير 2017.

    إلا أن الاتحاد الدولي، قرر تغيير مكان البطولة، مشيراً إلى أن الإعلان عن المكان الجديد لإقامة البطولة، سيتم لاحقاً.

    انظر أيضا:

    وزارة الرياضة الروسية: لا وجود لأي "برنامج منشطات" في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, الكرملين, بيسكوف, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik