11:45 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    كارثة طائرة "توبوليف 154 " تغير شكل استقبال السنة الجديدة التقليدي في الكرملين

    © Sputnik. Mikhael Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    0 22501

    غير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكل استقبال السنة الجديدة التقليدي في الكرملين، وذلك بعد تحطم الطائرة الروسية توبوليف 154.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الرئيس فلاديمير بوتين:

    "أنتم تعرفون ما حدث عندنا، يا لها من مأساة مؤخرا. لماذا أريد تغيير صيغة الاستقبال التقليدي بمناسبة السنة الجديدة، لكي يحمل طابع العمل".

    وأضاف بوتين:"نحن فقط الآن ناقشنا مع الزملاء في مجلس الأمن(الروسي) ما قمنا به في هذا العام وما يتعين علينا القيام به ".


    وأوضح بوتين، أنه في هذا الصدد، غير من شكل كلمته التي سيلقيها بمناسبة رأس السنة.

    وتابع بوتين: "الشيء الوحيد الذي أريد أن أؤكد عليه هو أننا عملنا بجو من التوتر، وقد عملنا بنجاح. ونحن قبل قليل تحدثنا في مجلس الأمن القومي الروسي حول أن السنة الجارية كانت أصعب الى حد ما من وجهة نظر تسوية المشاكل الاجتماعية — الاقتصادية من السنة 2015 الماضية".

    وأشار بوتين، إلى أن: "أسعار النفط معيار هام لاقتصادنا.. لقد كانت (أسعار النفط) في العام 2015 عند مستوى 40 دولارا وكانت 51 دولارا، والآن 40، والنتيجة في هذا العام أفضل بكثير مما كان عليه في 

    2015".


    والجدير بالذكر أن كارثة طائرة "توبوليف-154"، وقعت صباح يوم الأحد 25 كانون أول/ديسمبر 2016، فوق مياه البحر الأسود، خلال توجهها إلى سوريا، وهي تقل على متنها 92 شخصاً: 8 من أفراد الطاقم و84 راكباً، من بينهم 64 عضواً من فرقة (ألكسندروف) للغناء والرقص التابعة للقوات المسلحة الروسية، و9 من ممثلي القنوات التلفزيونية الروسية بالإضافة إلى رئيسة صندوق "المساعدة العادلة"، يليزافيتا غلينكا، المعروفة بــــ"الدكتورة ليزا". ولقي جميع ركاب الطائرة المنكوبة حتفهم.

    وتجدر الإشارة إلى أن قضية جنائية، فتحت بهذا الشأن، وتشكلت لجنة حكومية روسية، برئاسة وزير النقل، مكسيم سوكولوف، لإجراء تحقيق في أسباب الكارثة. وما تزال عمليات البحث لانتشال جثث الضحايا مستمرة حتى الآن، وتم العثور على الصندوق الأسود، الذي ينتظر منه أن يساعد في كشف ملابسات الكارثة.    

    الموضوع:
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, فلاديمير بوتين, روسيا الاتحادية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik